جولة للملك إلى بروكسل وستراسبورغ

mainThumb

06-03-2015 12:48 PM

السوسنة -  يبدأ جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، جولة عمل تشمل كلاً من العاصمة البلجيكية بروكسل، يلتقي خلالها كبار المسؤولين في بلجيكا وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ومن ثم يتوجه جلالته إلى مدينة ستراسبورغ الفرنسية، حيث يلقي خطابا في البرلمان الأوروبي، يتناول فيه رؤيته حيال التطورات في الشرق الأوسط.

ويبحث جلالته، في بروكسل المحطة الأولى في جولته، مع رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل علاقات التعاون الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

كما يلتقي جلالته أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس شتولتنبرغ لبحث علاقات التعاون التي تربط المملكة مع دول الحلف.

وفي ستراسبورغ، مقر البرلمان الأوروبي، يلقي جلالته، في العاشر من الشهر الحالي، خطابا في البرلمان الأوروبي، يتناول رؤيته حيال أبرز القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها الحرب على الإرهاب وجهود تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

كما يعقد جلالة الملك سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين في الإتحاد الأوروبي، من بينهم رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، وممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، تتناول علاقات الشراكة والتعاون بين الأردن والاتحاد، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد