اصابة هاريسون فورد بجروح خطيرة بتحطم طائرة

mainThumb

06-03-2015 03:12 PM

السوسنة - أصيب النجم السينمائي هاريسون فورد  بجروح خطيرة في حادث تحطم طائرة صغيرة في ملعب للجولف بعد وقت قصير على إقلاعها من مطار محلي في لوس انجليس يوم الخميس (5 مارس آذار).

وقال باتريك باتلر مساعد رئيس إدارة الإطفاء في لوس انجليس إن الطائرة ارتطمت بشجرة بعد إقلاعها بفترة وجيزة من مطار سانتا مونيكا على بعد 1.6 كيلومتر وان الطيار نجا وحالته مستقرة.

وامتنع باتلر عن تأكيد ان فورد كان على متن الطائرة لكن مصدرا مقربا من التحقيق في الحادث قال إن الممثل البالغ من العمر 72 عاما هو الذي كان يقود الطائرة.

وقال بن نجل فورد على تويتر "في المستشفى. أبي بخير. هو مصاب لكنه بخير."

وقالت متحدثة باسم إدارة شرطة لوس انجليس إن سبب الحادث الذي وقع الساعة 2:25 بعد الظهر هو فيما يبدو عطل ميكانيكي بالطائرة.

وقال باتلر إن الطيار كان واعيا ويتنفس عقب تحطم الطائرة وساعده بعض المارة في باديء الأمر قبل أن يصل مسعفون وينقلونه إلى مستشفى محلي.

وقال بتلر إن المسعفين "قاموا على الفور بعمل الإسعافات الخاصة بالشلل الشوكي والعلاج عن طريق حقن الوريد وكل الاسعافات المطلوبة."

ولم يتسن على الفور الوصول إلى متحدثين باسم فورد للتعقيب.

وفورد -الذي اشتهر بدور المغامر الاثري انديانا جونز في فيلم (رايدرز اوف ذا لوست ارك) وبطل الفضاء هانز سولو في سلسلة افلام (ستار وورز)- شغوف بالطيران منذ فترة طويلة.

وقال شاهد العيان كارلوس لوجو (63 عاما) "كنت داخل المنزل عندما سمعت الضجيج الكبير. سمع سمعت صفارات الإسعاف. وعندما خرجت رأيته ورأيت الطائرة لكن بعض الناس في الساحة كانوا يساعدونه، يخرجونه من الطائرة. هذا ما أعرفه."

وبحسب سجلات إدارة الطيران الاتحادية على الانترنت فإن الطائرة ريان ايرونوتيكال التي تحطمت في الحادث صنعت عام 1942 ومسجلة لشركة ام.جي افيشن.

وفي عام 1999 تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تقل فورد ومعلم طيران شمالي لوس انجليس. وقال تقرير لصحيفة لوس انجليس تايمز حينئذ إن تلك الطائرة كانت ايضا مسجلة لشركة ام.جي افيشن.

وقالت الهيئة الوطنية الامريكية لسلامة النقل في تغريدة على تويتر إنها ستجري تحقيقا في الحادث.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد