سلسلة نادرة من عمليات زرع الكلى في اميركا

mainThumb

06-03-2015 03:18 PM

السوسنة - بدأ الأطباء بمستشفى سان فرانسيسكو أمس الخميس سلسلة نادرة من عمليات زراعة الكلى وصلت إلى ست جراحات يتبرع خلالها ستة أشخاص على قيد الحياة لستة آخرين.

وقال دين فراير المتحدث باسم المركز الطبى (كاليفورنيا باسيفيك) إن سلسلة العمليات بدأت أمس وتستمر اليوم الجمعة واستهلتها امرأة وصفت بانها متبرعة محبة للغير لا تمت باي صلة قرابة لأي ممن سيتلقون الكلى.

وقال مسؤولو المستشفى إن سلسلة التبرع بدأت عندما عرضت زولي بروسارد (55 عاما) من سكرامنتو -التي توفي ابنها وزوجها بالسرطان- التبرع بكليتها لصديق قرر في نهاية المطاف الاستعانة بمتبرع آخر.

إلا ان بروسارد أصرت على التبرع بكليتها حتى لو كان شخصا غريبا عنها وبدأت بالفعل الاجراءات الطبية لنقل الكلية الى رجل من بينيشيا في كاليفورنيا الأمر الذي أطلق سلسلة من التبرع بالكلى.

فقد وافقت زوجة أخ هذا الرجل -التي لم تتوافق معه طبيا لاجراء العملية- على التبرع بكليتها لامرأة من منطقة فريسنو في حين قرر ابن المرأة الاولى التبرع بكليته لامرأة اخرى.

وقالت بروسارد لمحطة (كيه ان تي في) التلفزيونية الاخبارية في سان فرانسيسكو عشية الجراحة "أشعر بان قوى علوية وراء حدوث ذلك كله. لم أدرك ان الامر بهذه الضخامة ولست سوى جزء بسيط من السلسلة".

وهذه الجراحات التي تتضمن 12 شخصا هي أضخم عملية لزراعات الكلى يشهدها مركز كاليفورنيا لزراعة الاعضاء خلال تاريخه الذي يمتد 44 عاما.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد