نقابة المعلمين ترد : استفزاز واضح !

mainThumb

24-03-2015 07:50 PM

عمان - السوسنة - أكد الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين الأردنيين أيمن العكور على أهمية احترام المعلم والحفاظ على هيبته في كافة المخاطبات والإجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم ومديرياتها المختلفة ، واصفا ذلك بـ"الأمر الأساسي والضرورة التربوية" .

 وجاء كلام العكور تعقيبا على إصدار إحدى مديريات التربية والتعليم تعميما يتضمن عددا من الاجراءات في المدارس الحكومية التابعة لها ، مضيفا بأن "أي تعميم أو اجراء لا يلتزم بهذا الأساس مدان" .

وفي حديثه عن تفاصيل التعميم أكد العكور على أن عددا من الاجراءات الواردة في هذا التعميم وخاصة فيما يتعلق منها بتسليم المعلمين لخلوياتهم لإدارات المدارس قبل الدوام ، أو ما تعلق منها أيضا بحرمان المعلمين من المراقبة والتصحيح لحصولهم على إجازات مرضية بسبب عمليات جراحية أو حوادث مرورية هو "استفزاز واضح وتعد على خصوصية المعلم وشؤونه الشخصية ، وإنكار غير مبرر لأبسط البديهيات في المعطيات المرضية للبشر ، وهضم لبعض حقوق المعلم الوظيفية والمادية".



وأضاف العكور "إن ما نتمناه على وزير التربية والتعليم ضرورة توجيه الإدارات التربوية المختلفة لاستخدام لغة خطاب وإجراءات تؤكد على احترام المعلمين وتقدير دورهم" ، مشيرا أن هذا التوجيه المأمول من معاليه "سينعكس ايجابيا على حسن الأداء الإداري والتعليمي" .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد