احتفال بمناسبة اليوم العالمي للمياه باربد والزرقاء

mainThumb

26-03-2015 10:08 AM

اربد - الرزقاء - السوسنة - احتفلت  مؤسسة العون والتعاون التقني والتنمية (Acted) بمناسبة اليوم العالمي  للمياه والذي يصادف 22-3 من كل عام في محافظتي  اربد، والزرقاء .
وفي محافظة اربد فقد اقيم الحفل  بمدرسة دوقرا الثانوية للبنات برعاية رئيس بلدية غرب اربد  عصام الشلول ، وحضور مدير شرطة البيئة، ورؤساء الجمعيات ( جمعية اربد مدينتي، جمعية دوغره الخيرية، جمعية البويضة) .

وركز  رئيس بلدية غرب اربد في كلمة له بالحفل على اهمية المحافظة على مصادر المياه في المملكة التي تعتبر من الدول الفقيرة في هذا المجال , مثمنا دور مؤسسة (Acted)  في نشاطها التوعوي  لترشيد استهلاك المياه .
 
ومن جانبه قال  مدير التثقيف الصحي محي الدين الوحش ان الحملة تهدف الى  تثقيف المجتمع للحفاظ على المياه, لافتا الى ان كافة الجهات المعنية من مؤسسات ومنظمات تقع على عاتقها مسؤولية توعية المجتمع وثقيفه في هذا المجال للحفاظ على كل قطرة مياه.
 

وفي الزرقاء اقيم الاحتفال  بمشاركة جامعة الزرقاء الخاصة، مدارس ورياض جامعة الزرقاء الخاصة، جمعية خولة بنت الازور وبحضور  نائب المحافظ ، نائب مدير التثقيف الصحي علي العمر ، ومشرف الزرقاء للتثقيف الصحي ، ورئيس جامعة الزرقاء، ورئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار، ومدير التوعية من شركة مياهنا وجمعية سما الاردن، وحمعية هيئة شباب كلنا الاردن

وقال نائب مدير التثقيف الصحي علي العمر ان الاردن ثالث افقر دول العالم بمصادر المياه ويجب التركيز على ضرورة ترشيد استهلاك المياه.

وتخلل الحفل عرض مسرحيات , اغاني كورال باللغة الانجليزية، مسابقات , قصة , رسم ,  العاب  بريزنتيشن  لتوصيل رسائل للمحافظة على المياه وطرق لاسترشاد استهلاك الماء

يشار الى ان مؤسسة العون والتعاون التقني والتنمية (ACTED), مؤسسة دولية غير ربحية تأسست عام 1993م ،مقرها باريس ، لها فروع في عدد من الدول حيث لها العديد من النشاطات الهادفة والتوعوية لخدمة المجتمع.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد