قوة عربية للتدخل السريع ..

mainThumb

26-03-2015 08:16 PM

السوسنة - اختتم وزراء الخارجية العرب اجتماعاتهم في شرم الشيخ مساء، الخميس، بإقرار توصية للقمة العربية لانشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة تهديدات الأمن العربي.
 
وأعلن التلفزيون المصري في نبأ عاجل، أن وزراء الخارجية العرب وافقوا على مشروع قرار بإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة، وجاء ذلك خلال اجتماعهم التحضيري بشرم الشيخ استعدادا للقمة العربية المقرر انعقادها السبت.
 
وأضاف التلفزيون المصري أن القوة تضطلع بمهام التدخل السريع لمواجهة تحديات أمن الدول الأعضاء.
 
وكُلّف الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي  بالتنسيق مع مصر، رئيسة القمة الحالية، لدعوة رؤساء أركان القوات المسلحة العربية خلال شهر من صدور القرار لدراسة الاقتراح وكافة الإجراءات التنفيذية وآلية العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء القوة العربية المشتركة وتشكيلها، وعرض نتائج أعمالها في أقرب وقت في اجتماع خاص لمجلس الدفاع العربي المشترك. 
 
وأكد مجلس الجامعة العربية التزامه القوي بصيانة الأمن العربى، معربًا عن قلقه الشديد إزاء التطورات في الدول العربية من جراء العمليات الإرهابية التى أصبحت تهدد الأمن القومي العربي، وشدد على ضرورة تعزيز الأمن القومي العربي لمكافحة الإرهاب، واتخاذ جميع التدابير التي تتيح صيانة الأمن العربي والاستقرار في الدول العربية.
 
وأكد العربي أن قرار "عاصفة الحزم" يستند إلى ميثاق الجامعة العربية، مشيرا إلى أن تدخل القوات العسكرية ضد الحوثيين جاء لصيانة الأمن القومي العربي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد