طريقتان جديدتان لتخفيض الوزن

mainThumb

26-03-2015 09:56 PM

السوسنة – السمنة مشكلة يعاني منها الكثيرون ويجدون صعوبة كبيرة في التخلص منها او الوصول الى الطريقة الصحيحة للتخلص منها، وضمن بحوثهم المستمرة لايجاد حل لهذه المشكلة، اعلن علماء انهم توصلوا الى طريقتين جديدتين لتخفيض الوزن:
 
الطريقة الأولى، تتضمن تناول مستحضر تجريبي، اثبت خلال التجارب المخبرية على الفئران فعالية عالية. هذا المستحضر من ابتكار علماء معهد هيوستن للبحوث المنهجية، ويؤثر في كمية الطاقة المحروقة. هذا المستحضر يحاكي مفعول الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية ويرفع مستوى عمليات الأيض مما يؤدي الى فقدان سريع في الوزن.
 
منح المستحضر الجديد الرمز "GC-1" هذا المستحضر يحول الشحوم البيضاء التي تخزن الطاقة الى الشحوم البنية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد عن طريق حرق السعرات وتحويلها الى حرارة.
 
اجتاز المستحضر الجديد الاختبارات اللازمة على الفئران المخبرية، حيث تبين ان درجة حرارة جسم هذه الفئران ارتفعت بمقدار 4 درجات، وانها خلال 14 يوما فقدت نصف وزنها. 
 
ويؤكد العلماء على ان الوقت لم يحن بعد لاختبار هذا المستحضر على الانسان، لأن ارتفاع درجة حرارة جسمه بهذا المقدار قد تؤدي الى وفاته.
 
الطريقة الجديدة الثانية، هي استخدام هرمون الأوكسيتوسين Oxytocin، الذي يتركز تأثيره في كبح الشهية.
 
لتوضيح التأثير الايجابي لهذا الهرمون في عملية تخفيض الوزن، أجرى علماء كلية الطب بجامعة هارفرد تجارب عديدة، بينت نتائجها ان تناول هذا الهرمون فعلاً يؤدي الى كبح الشهية. وبعد اجراء حسابات بسيطة اتضح انه بتناول هذا الهرمون ثلاث مرات في اليوم، يمكن أن يفقد الإنسان 17 كلغ من وزنه خلال عام واحد.
 
ويشير الخبراء الى ان مفعول هذا الهرمون طويل الأمد، ولكن لم يدرس تأثير هذا الجانب على الإنسان حتى الآن. - ارباتسيتي. رو ـ روسيا اليوم
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد