الملك يجري مباحثات مع السيسي

mainThumb

28-03-2015 10:45 AM

السوسنة - وصل إلى مدينة شرم الشيخ حيث تنطلق القمة العربية السبت، جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.


وأجرى جلالة الملك عقب وصوله، مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.


وتنتظر القمة العربية في دورتها العادية السادسة والعشرين، ملفات ساخنة في ظل تحديات إقليمية وأمنية يتوقع أن تركز عليها المناقشات، إلى جانب ملفات ظلت حاضرة على مدى القمم السابقة أبرزها "قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي".

وفي قمة (سبعون عاما من العمل العربي المشترك - قوة عربية موحدة)، التي تعقد برئاسة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وسط مشاركة وتمثيل غير مسبوق على مستوى القادة منذ عدة قمم، "سيطغى على مشهدها ملف الأمن القومي العربي".


وسيبحث القادة العرب فيها قضايا تتعلق بمحاربة التنظيمات المتشددة التي اتسع نفوذها في المنطقة في الأشهر الماضية، وعلى رأسها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وإمكانية تشكيل قوة عربية مشتركة لمحاربته وغيره من التنظيمات الإرهابية المتطرفة. 


ومن المقرر أن يشارك في قمة شرم الشيخ 14 رئيسا وملكا وأميرا من إجمالي 22 دولة عربية، باستثناء سورية التي سيبقى مقعدها شاغرا بموجب قرار مجلس الجامعة العربية، الذي علق مشاركة سورية في اجتماعات الجامعة العربية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد