السويد تعتذر للسعودية

mainThumb

28-03-2015 11:17 AM

السوسنة - تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجمعة، رسالة من رئيس وزراء حكومة السويد ستيفان لوفين، أبدى فيها بالغ الأسى والأسف بشأن الأزمة التي تمر بها العلاقات بين المملكتين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وشدد ستبفان لوفين على أن ما يؤسفه بشكل خاص أن يساء تأويل أي عمل أو تصريح صدر عن حكومة السويد، ويفهم منه أن فيه أي شكل من أشكال الإهانة للمملكة العربية السعودية أو للإسلام.

وأكد رئيس الوزراء حرص حكومته ورغبتها العميقة في الحفاظ على العلاقات بين المملكتين، موضحا دولته أن دور العاهل السعودي في حماية الإسلام ورعاية مقدساته واضح ومعلن.

وشدد على قلق حكومته الخاص مما حدث، وتطلع حكومته للترحيب بعودة السفير السعودي إلى ستوكهولم، والبدء بالعمل المشترك لتعزيز العلاقات بين المملكتين، وفق حوار قائم على الأمانة والاحترام المتبادل في القضايا كافة.

كما تسلم  الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة من ملك السويد كارل جوستاف السادس عشر، أكد فيها عمق العلاقات الثنائية، وحرصه على استمرارها مميزة بين البلدين الصديقين.

ونقل وزير الدفاع السويدي السابق بيورن فون، الذي سلم الرسالتين للعاهل السعودي، اعتذار رئيس وزراء حكومة السويد عن التصريحات المسيئة للمملكة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد