خادم الحرمين وأمير قطر يصلان شرم الشيخ .. فيديو

mainThumb

28-03-2015 11:27 AM

السوسنة -  غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية الرياض فى طريقه إلى مصر للمشاركة في مؤتمر القمة العربية التى تبدأ اعمالها اليوم السبت وتستمر يومين فى مدينة شرم الشيخ، برئاسة مصر لأول مرة منذ ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وذلك في ظل الأزمة اليمنية المتصاعدة.

وقال الديوان الملكي السعودية إن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز غادر إلى مصر السبت، على رأس وفد المملكة للمشاركة في مؤتمر القمة العربية في دورته السادسة والعشرين التي ستعقد في شرم الشيخ وتأتي مشاركة الملك سلمان بن عبد العزيز لاول مرة بعد توليه مقاليد الحكم في بلاده بعد رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ليعطيها الصفة القوية لتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه خاصة بالنسبة للوضع في اليمن، بالإضافة إلى أن المشاركة السعودية للملك سلمان رسالة قوية بأن التحديات الخطيرة التي تواجه الأمة العربية يجب التصدي لها فى أسرع وقت.

وقال مصادر سعودية مطلعة أن مستوى التمثيل السعودي للمشاركة في القمة العربية التي يراسها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي -المتمثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز- رسالة قوية وهي التأكيد على التنسيق المستمر بين القاهرة والرياض، خاصة في القرارات التي ستخرج في الدورة الحالية التي ترأسها مصر.

 

للمشاركة في القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين تحت شعار "سبعون عاماً من العمل العربي المشترك".

ووفقاً لما أوردته صحيفة "المصري اليوم"، السبت، كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في استقبال أمير قطر الشيخ تميم في مطار شرم الشيخ.

وكانت وكالة الأنباء القطرية قد قالت إن الشيخ تميم سيترأس وفد بلاده في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها السادسة والعشرين، والتي ستبدأ أعمالها في مدينة شرم الشيخ، اليوم السبت.

وتأتى القمة العربية فى وقت خطير تمر به المنطقة العربية في ظل الإرهاب وتفاقم أزمة اليمن وليبيا وسوريا، وتتزامن مع مرور 70 عاماً على إنشاء الجامعة العربية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد