مقتل 130 حوثياً في عاصفة الحزم

mainThumb

28-03-2015 12:22 PM

السوسنة - ذكرت صحيفة الوطن السعودية أن "الغارات التي تشنها طائرات تحالف عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي تقودها السعودية، منذ الخميس ، أدت إلى مقتل حوالي 130 مسلحاً من جماعة الحوثيين، إضافةً إلى تدمير قسم كبير من مقدراتهم القتالية".

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري يمني رفض الكشف عن اسمه أن "المتمردين سعوا إلى خداع طائرات الائتلاف، وذلك بقيامهم بتحويل قسم كبير من أسلحتهم وإخفائها، في مستودعات داخل الأحياء السكنية، لكن الحيلة لم تنطل على الطائرات، التي استهدفت تلك الأسلحة ودمرتها بالكامل".

وكشف المصدر عن الخسائر البشرية للحوثيين بقوله: "لقي 24 مسلحاً مصرعهم على مشارف مدينة عدن، كما استهدف صاروخ آخر مجموعة من المتمردين في منطقة بيحان، قرب شبوة، وأردى 30 قتيلاً وسطهم، كما قتل 12 مسلحاً في منطقة مكيراس بمحافظة البيضاء، وكذلك قتل 24 متمرداً في بلدة السوادية وسط اليمن، فيما قتل 40 آخرين، في بلدة قانية بمحافظة البيضاء، إضافةً إلى مقتل آخرين، باشتباكات مع الثوار في مدن عدن وتعز وضالع".

وعن الخسائر في العتاد العسكري قال: "هناك خسائر فادحة وسط الطائرات والآليات العسكرية حتى اللحظة، ومع عدم وجود إحصاءات رسمية في هذا الصدد، إلا أن الخسائر الأولية بلغت 22 طائرة حربية، عشر من طراز (إف 5)، و ثلاث طائرات (ميج 29)، وخمس طائرات (سوخوي)، وطائرة (أنتينوف)، وثلاث طائرات استطلاع من طراز (سيسنا).

وأضاف المصدر أنه "تم أيضاً تدمير كثير من البطاريات والمضادات الأرضية، والمدافع المضادة للطائرات، إضافةً إلى مهابط الطائرات في غالبية المطارات العسكرية، مما يعني بوضوح أن الطائرات التي لم يتم تدميرها حتى الآن، لن تكون لها أي جدوى على أرض الواقع، لأنها لن تستطيع التحرك، ولو لمسافة متر واحد، بسبب تدمير المهابط ومدارج الطيران".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد