بيان جماعة الإخوان حول عاصفة الحزم

mainThumb

28-03-2015 02:57 PM

عمان - السوسنة - قالت جماعة الاخوان المسلمين أنها تنحاز إلى شعوب الأمة وحريتها وخياراتها الشرعية، وتقف مع كل جهد مادي أو معنوي يحافظ على حقوق هذه الشعوب.

وأضافت الجماعة في بيان لها وصل السوسنة نسخة منه السبت، حول عاصفة الحزم في اليمن، بأن الجماعة لم تتفاجأ بالكارثة التي أوقعها الحوثيون في اليمن وطناً وشعباً، مشيرين الى أن الحوثييناستباحوا الدماء والأموال، وصادروا الأسلحة والطائرات واحتلوا الموانئ والمطارات، ولم تسلم منهم حتى المساجد ودور القرآن، ولقد كانت هذه الحرب فتنة عظيمة لن تقف عند حدود اليمن بل ستعم أقطاراً كثير.

وتاليا نص البيان ..


لم نفاجأ بالكارثة التي أوقعها الحوثيون في اليمن وطناً وشعباً، حيث استباحوا الدماء والأموال، وصادروا الأسلحة والطائرات واحتلوا الموانئ والمطارات، ولم تسلم منهم حتى المساجد ودور القرآن، ولقد كانت هذه الحرب فتنة عظيمة لن تقف عند حدود اليمن بل ستعم أقطاراً كثيرةً، ولا نقرأ هذه الأحداث إلا في سياق المؤامرات العالمية الاستعمارية التي فشلت في تنفيذ مخططاتها بعساكرها فلجأت إلى حكام الطوائف لإنجاز الفصول الأخيرة من هذه الفوضى.

إننا ندعو الشعب اليمني الى التمسك بثورته المجيدة والحرص على وحدته وكامل حريته وندعو الحوثيين إلى تغليب صوت العقل والحكمة بالانسحاب من جميع الأماكن التي احتلوها، وإلغاء كل ما أحدثوه على أرض اليمن ورد المظالم إلى أهلها، وأن يؤوبوا إلى السِّلم الاجتماعي وعدم فرض وصايتهم على خمسة وعشرين مليوناً من أبناء الشعب اليمني العزيز.

كما ندعو جمهوية إيران الإسلامية أن تتعامل مع شعوبنا الإسلامية من منطلق الأخوّة والرحمة الإسلامية وعدم التسلط والهيمنة على مقدرات الشعوب الإسلامية، والتوقف التام عن هذا الغزو للعراق وسوريا ولبنان واليمن، وعدم تنفيذ مخططات أعداء الإسلام الذين يديرونها حرباً بين المسلمين أنفسهم لإشعال المنطقة بالصراعات الإقليمية والطائفية.


وليعلم أخواننا في إيران أن تصدير الثورة كما هو تصدير القوة والعسكر والاحتلال، كل هذا مرفوض رفضاً مطلقاً، ولن يكون في صالح الأمة وشعوبها.


وإن الإخوان المسلمين ينحازون إلى شعوب أمتهم وحريتها وخياراتها الشرعية، ويقفون مع كل جهد مادي أو معنوي يحافظ على حقوق هذه الشعوب.

 
والله أكبر ولله الحمد
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد