الجيش الليبي يعلن استعداده للمشاركة في عاصفة الحزم

mainThumb

28-03-2015 03:42 PM

السوسنة - أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي استعدادها للمشاركة في العملية العسكرية، التي بدأتها الدول العربية الداعمة للشرعية في اليمن باسم "عاصفة الحزم".

وذكرت القيادة العامة للجيش الليبي، في بيان، اليوم السبت، أنها "مستعدة للمشاركة في العمليات العسكرية حتى تؤدي واجبها لنصرة الشعب اليمني".

وأضافت أنها "تؤيد العمليات العسكرية والضربات الجوية التي تم تنفيذها من القوات العربية المشتركة، لما تمر به الأمة العربية من تحديات من قبل الجماعات الإرهابية، خاصةً الجماعات الانفصالية من الحوثيين ضد دولة اليمن الشقيق وشعبها العربي، بكل الوسائل والأعمال الهمجية التي تمارسها".

وكانت وزارة الخارجية في الحكومة المؤقتة أعلنت، الخميس "تأييدها المطلق لهذه العمليات العسكرية التي نفذتها الدول العربية"، وأكدت في بيان لها "رفضها للأسلوب الذي انتهجه الحوثيون للانقلاب على السلطة الشرعية، والسيطرة على مقاليد الأمور بالقوة المسلحة، وما ترتب على ذلك من أحداث دامية في اليمن".

يذكر أن دار الإفتاء الليبية أصدرت بياناً ذكرت فيه أن العملية العسكرية في اليمن "عمل شرعي ضروري"، مؤكدةً أن "حماية الحرمين الشريفين من خطر التمدد الشيعي الذي طوق المنطقة والدفاع عنها واجب". ا ش ا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد