امام الأقصى يدعو لدعم جهود الاردن برعاية المقدسات

mainThumb

28-03-2015 05:12 PM

السوسنة - اشاد رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب وامام المسجد الأقصى المبارك الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري بالدعم والرعاية التي يلقاها المسجد الاقصى وسائر المقدسات في القدس وفلسطين من الاردن ملكا وحكومة وشعبا.
 
واكد صبري خلال محاضرة له، الجمعة، في قاعة بلدية اربد بدعوة من نادي الجليل ان الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على الصعيد الدولي اسهمت في تخفيف حدة الانتهاكات والمضايقات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنوه على عمليات ترميم المسجد الاقصى وصيانته وادخال المواد اللازمة لذلك او تلك المتصلة بتضييق الخناق على المصلين والدفاع عنه امام محاولات الانتهاك والاعتداء عليه وعلى المقدسات في القدس الشريف.
 
ودعا الدول العربية والاسلامية لان يكون لها دور اكبر في دعم جهود الاردن الدؤوبة في الدفاع عن المقدسات في القدس وفلسطين والوقوف مع الدولة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في التصدي لحالة شبه دائمة من الممارسات الصهيونية التي تهدف للاعتداء على المقدسات وطمس هويتها الاسلامية.
 
وقال صبري ان الاقصى سيبقى دائما البوصلة التي تربط العرب والمسلمين بالقدس وهو يحتاج اكثر من اي وقت مضى للدعم والدفاع والرعاية عنه امام اطماع اسرائيل والمستوطنين بالسيطرة عليه وتحويله الى اثر يهودي بالزور والباطل والبهتان غير انه اكد انه واثق من حمايته والدفاع عنه بالغالي والنفيس وان مساعي اسرائيل بطمس هويته لن تنجح كما لن تنجح في عزل القدس في جدارها العازل.
 
وقال رئيس النادي المهندس فيصل التايه ان في كرامة المجد ثورة مجيدة وجيش عربي باسل فهناك تعانقت البنادق وتوحدت الاجساد في خندق الممانعة واطلت ازاهير البطولة والتوأمة لتعانق طريق الانتصار والحرية والانعتاق.
 
واضاف ان دموع القدس فاضت وتطايرت على اسوارها بأفراح النصر المبين الذي قاده بنو هاشم الغر الميامين ذوو المكارم على القدس ومقدساتها وحمايتها بالروح والمال والادارة الثاقبة حماية لها من سياسة التهويد وان مكارم المغفور له جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه وقائد المسيرة من بعده نجله جلالة الملك عبدالله الثاني لا تحصى حبا لله والامة وقضية فلسطين. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد