جودة يؤكد دور الأردن المحوري

mainThumb

28-03-2015 06:46 PM

السوسنة - أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، السبت، أن جلالة الملك يحرص دائما على المشاركة في جميع القمم العربية لعدة عوامل أهمها طرح الموقف الأردني والتشاور والتباحث مع أشقائه الزعماء والقادة العرب.
 
وقال جودة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) والتلفزيون الأردني، إن القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ حاليا، تحظى "بأهمية خاصة نظرا للمنعطفات الخطيرة والتحديات الكبيرة التي تواجه الأمة العربية، ولاسيما التطرف والإرهاب الذي يستهدف جميع الدول العربية ويدعي أنه يمثل الاسلام، والاسلام منه براء".
 
وشدد على أن الأمة العربية يجب أن تتحد في الدفاع عن دينها الحنيف ورسالته السمحة العظيمة، لافتا إلى أن الجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في المحافل الدولية، في هذا الإطار، هي موضع تقدير القادة العرب كافة.
 
وبين جودة أنه وخلال لقاءات جلالة الملك ومشاركته في أعمال القمة، السبت ، كان هناك تقدير كبير للخطاب الأخير الذي القاه جلالة الملك أمام البرلمان الأوروبي وللقاءات التي يقعدها جلالته مع زعماء العالم التي يطرح من خلالها القضايا العربية.
 
وأشار إلى التحديات الآنية التي تواجه الأمة والتي تبرز في مقدمتها قضية التعدي على الشرعية في اليمن والازمة في ليبيا وغياب الحل السياسي في سورية والمسيرة السياسية في العراق، مثلما أن القمة تأتي وفقا لجودة بعد الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة وفرص تحقيق السلام.
 
وبهذا الخصوص قال جودة : علينا جمعيا بذل الجهود لإحقاق الحق والسعي نحو إقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني، استنادا لخطوط الرابع من حزيران عام 1967 ووفقا للمرجعيات والشرعية الدولية، مبينا أن جلالة الملك يعد أن القضية الفلسطينية هي قضية الأردن الأولى.
 
وأكد دور الأردن المحوري في أطار العمل العربي المشترك، لافتا الى ان لأردن، الذي هو عضو غير دائم في مجلس الامن، سيتراس المجلس نيسان المقبل، إلى جانب ترؤسه حاليا المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية من خلال المكانة التي يحظى بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني واتصالاته الواسعة مع قادة دول العالم ودبلوماسيته النشطة التي يقودها ويوجهها جلالته والتي تشكل عاملا اساسيا في إطار العمل العربي المشترك.
 
وقال جودة ان دور الأردن محوري وحضوره في العالم يقدره الجميع مبينا أن مشاركة جلالة الملك في قمة شرم الشيخ مثلت فرصة للتباحث مع اشقائه قادة الدول العربية. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد