بدء استكمال فرز صناديق الزراعيين بحضور رجال أمن

mainThumb

28-03-2015 10:05 PM

السوسنة - باشرت لجنة الاشراف على انتخابات مجلس نقابة المهندسين الزراعيين مساء السبت، استكمال عملية فرز الاصوات بحضور عدد من رجال الأمن العام.
 
وكانت عملية الفرز توقفت  فجر السبت اثر اعمال شغب وقعت في قاعة الفرز احتجاجا على حصر حوالي 35 ورقة اقتراع مخالفة للقانون.
 
وقال رئيس اللجنة نقيب المهندسين الزراعيين السابق عبدالهادي الفلاحات في تصريح صحفي ان اللجنة باشرت عملية فرز الاصوات بعد ان عقدت لقاءات مع وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي الذي دعا الى استكمال عملية الفرز واعلان الفائز في الانتخابات وفق القانون كما ان اللجنة استشارت كل من نقيب المحامين الاسبق صالح العرموطي ومستشارها القانوني هاني زاهدة واكدا ضرورة استكمال عملية فرز الاصوات مشيرا الى ان اللجنة "حاولت ايجاد نص قانوني آخر الا انها لم تجد".
 
وكانت القائمة المهنية الوطنية قد طالبت في بيان مساء اليوم باعادة انتخابات مجلس النقابة التي جرت، الجمعة، وحالت احداث شغب دون استكمال عملية فرز الاصوات.
 
وكانت اعمال شغب وقعت في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية في عمان فجر اليوم قد حالت دون استكمال فرز صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس نقابة المهندسين الزارعيين في دورته الثالثة والعشرين التي تنافست فيها القائمة الوطنية المهنية برئاسة الدكتور راضي الطراونة والقائمة البيضاء برئاسة النقيب الحالي محمود ابوغنيمة.
 
ووفق لجنة الاشراف على الانتخابات توقفت عملية فرز الاصوات بتقدم ابوغنيمة بحوالي 550 صوتا دون احتساب اصوات المقترعين في صندوقي الكرك واربد.
 
ووقعت اعمال الشغب عند حصر حوالي 35 ورقة لا تحمل خاتم وتوقيع رئيس لجنة الاشراف على الانتخابات رغم مطابقة اعداد المصوتين بعدد الاوراق في الصندوق بما فيها الاوراق المخالفة.
 
وكان نحو 2400 مهندس ومهندسة زراعية قد شاركوا في الانتخابات من اصل 5612 مهندسا يحق لهم التصويت.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد