العميد عسيري: الحوثيون يحاولون جر التحالف لقصف المناطق السكنية

mainThumb

28-03-2015 10:57 PM

السوسنة - قال المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري، (سعودي)، إن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) تقصف المناطق السكنية بمدافع الهاون، لتوهم اليمنيين أن قوات التحالف هي من تقوم بقصفهم، مؤكدا حرص التحالف على دقة الأهداف التي تستهدفها، وتجنب مناطق المدنيين.


وفي مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم السبت، في مطار القاعدة الجوية بالرياض، جدد عسيري، وهو أيضا مستشار في مكتب وزير الدفاع  السعودي، دعوته المواطنين إلى عدم التواجد في أماكن تجمعات الحوثيين.


وشدد على محاولات الحوثيين لجر التحالف لقصف المناطق السكنية، وقال في هذا الصدد "إن الميلشيات الحوثية يضعون المضادات الأرضية فوق المنشآت السكنية لجر التحالف لقصف هذه المنشآت"، حسب مراسل الأناضول.


وعرض عسيري لقطات فيديو خلال المؤتمر، تؤكد دقة الأهداف التي يتم إصابتها بعد تحديدها، حيث عرض فيديو لاستهداف ما قال إنها سيارة أحد قيادات الميلشيات الحوثية، ومبنى مركز قيادة، إضافة إلى مخازن أسلحة، وتجمع آليات وأرتال من الدبابات قرب الحدود الجنوبية للسعودية.


وفي رده على سؤال بشأن صحة الأنباء حول وصول قاسم سليماني لليمن، أكد عسيري أن "المجال الجوي اليمني يقع تحت سيطرة التحالف ولن يسمح لكائن من كان أن يمد الحوثيين بإمدادات".


وأشار إلى أنه "تقريبا لم يعد لدى الحوثيين أي طائرات ولا مراكز اتصالات".


كما كشف أن الجيش اليمني كان يملك صواريخ بالستية يصل مداها 500 كم والحوثيون سيطروا عليها، وبين أنه "منذ بدء العملية استهدفنا هذه الصواريخ ومنصاتها.. ونحن نعتقد أننا دمرنا معظم هذه الإمكانات وما زلنا مستمرون باستهدافها .. الحوثيون حركوا جزء منها لصعدة وأخرى بصنعاء والهدف تدميرها لكي لا يكون الحوثيون قادرين على استخدامها".


وفيما يتعلق بالقرار حول التدخل البري، قال"إذا تطلب الأمر وتقدير الموقف التحرك بالقوات البرية سيتم اتخاذ قرار بشأنه"، وفق مراسل الأناضول.


وعن مصير الطيارين، اللذين كانا على متن مقاتلة عسكرية سقطت بالبحر الأحمر أمس، قال إن المقاتلة هي من طراز F-15S  وأصيبت بعطل فني، بينما كانت فوق البحرالأحمر، مشيرا إلى أنه جرى إنقاذ الطيارين في الوقت وبالطريقة المناسبة، وأحدهما عاد لعمله والآخر يعاني إصابة طفيفة في اليد.


وأكد عسيري صعوبة العمليات التي تتم كون أن قوات التحالف تواجه ميلشيات ليس لها جسم، وإنما تتحرك كأفراد وجماعت في اليمن، إلا أنه أكد "أن العمليات تتم وفق جدول زمني لتحقيق أهدافها .. وستنهي أهدافها في الوقت المحدد".


وبين أن "قدرات الحوثيين تتناقص يوما بعد يوم ..والميلشيات الحوثية تتكبد خسائر كبيرة.. وفي الأيام القادمة لن تكون قادرة على التحرك.. والهدف النهائي ألا تكون هذه الميلشيات قادرة على عدم التأثير ميدانيا".


وأكد أن التحالف "سيمنع ميلشيات الحوثي من التقدم نحو عدن".


وفي رده على سؤال بشأن إمداد قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي يما يحتاجه من ذخيرة، قال إن"العملية بكاملها لدعم الجيش اليمني والشرعية باليمن ولا نألو جهدا في دعم الجيش اليمني بما يحتاج".


وحول تكلفة العملية، ومن يتحملها، قال عسيري: "امن وسلامن اليمن يساوي أكثر من قيمة العمل العسكري".


وباستثناء الطيار، الذي قال إنه أصيب بجروح طفيفة بعد سقوط طائرته، أكد المتحدث باسم "عاصفة الحزم" أنه "لا إصابات في صفوف قوات التحالف منذ بداية العملية".


ولليوم الثالث على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، التي انطلقت ليلة الأربعاء الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد