عاصفة الحزم تشن غارات ليلية على معاقل الحوثيين

mainThumb

29-03-2015 09:14 AM

السوسنة - قصفت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في وقت متأخر السبت، معسكرات قوات تابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في الصمع وأرحب شمالي صنعاء، حسبما نقلت وقناة سكاي نيوز عربية الأحد.


وأضافت القناة نقلا عن مصادر قولها إن حرائق اندلعت في مخازن الأسلحة في معسكر كهلان خارج مدينة صعدة ودفاعات اللواء الأول في صعدة.


كذلك واصلت طائرات تابعة للتحالف العربي قصف قاعدة الديلمي الجوية ومطار صنعاء.


وفي الجنوب، وتحديداً في عدن والمناطق المحيطة بها، سيطرت اللجان الشعبية الجنوبية، السبت، على مطار عدن بالكامل وكذلك على نقطة تفتيش في الجسر البحري في المدينة، فيما تلاحق المسلحين الحوثيين بالقرب من معسكر بدر.


وأسفرت الاشتباكات العنيفة بين الجانبين عن مقتل 9 من الحوثيين و6 من اللجان في معركة المطار، بينما اعتقلت اللجان 11 عنصراً من المسلحين الحوثيين في عدن.


وقصف المسلحون الحوثيون حي دار سعد، شمالي عدن، بالمدفعية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.


وفي وقت سابق، تعرضت تعزيزات كانت في طريقها إلى قائد اللواء 35 الموالي للحوثيين، لكمين مسلح عند المدخل الشرقي لمدينة تعز، حيث وردت أنباء أفادت بوقوع إصابات.


وأوضحت مصادر عسكرية أن 9 حافلات محملة بالمسلحين الحوثيين وطاقمين عسكريين، تعرضت لكمين أثناء قدومها من صنعاء لتعزيز قائد اللواء 35 الذي انشق عنه أفراد وضباط اللواء في مقر المعسكر في تعز ومنعوه من الدخول.


وتوجه قائد اللواء إلى مدينة المخاء حيث توجد بعض الكتائب التي التابعة له، وبعد رحيله، تمت استعادة السيطرة على مقر اللواء.


وفي شمال عدن، قتل 19 حوثيا وجرح آخرون في كمين مسلح للجان الشعبية الجنوبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد