كناكرية: الحكومة ستتفاوض مع صندوق النقد

mainThumb

29-03-2015 09:16 AM

السوسنة - قال أمين عام وزارة المالية الدكتور عز الدين كناكرية إن الحكومة ستدخل في مرحلة مفاوضات مع صندوق النقد الدولي للاتفاق على شكل التعاون المستقبلي "للمحافظة على الإنجازات التي تحققت في ظل البرنامج الحالي مع الصندوق؛ اتفاق الاستعداد الائتماني".


وأضاف، ردا على استفسارات لـ (بترا) أن برنامج المملكة مع الصندوق والمتوافق مع برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني، الذي أقرته الحكومة، حقق نتائج ايجابية على صعيد السياسة المالية والنقدية "ويجب المحافظة على استمراريتها في السنوات المقبلة".
وأكد الدكتور كناكرية أن الصندوق بعد ان أنهى المراجعة السادسة لأداء الاقتصاد الوطني بنجاح وبانتظار تقرير مجلس إدارة الصندوق بشأنها، يتوقع أن يدمج جولتي المراجعة المتبقيتين في شهر تموز المقبل قبل انتهاء عمر البرنامج في آب المقبل.
وقال إن الحكومة ستبدأ قريبا وبعد انتهاء البرنامج المطبق مع صندوق النقد الدولي في آب، جولة مناقشات لتحديد التعاون المستقبلي مع الصندوق.


وتتوقع مصادر فنية، مالية ونقدية، أن يكون البرنامج المستقبلي بين أداتين، إما (EFA) حساب الصندوق النقدي، أو برنامج (SBA) الاستعداد الائتماني الممتد بشروط مختلفة عن البرنامج الحالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد