الطفيلة : جدران استنادية بكلفة 700 الف دينار

mainThumb

29-03-2015 11:08 AM

السوسنة - تنفذ بلدية الطفيلة الكبرى بالتعاون مع وزارتي الشؤون البلدية والتخطيط والتعاون الدولي أربعة جدران استنادية بكلفة تتجاوز 700 ألف دينار في مواقع تشكل خطورة على السلامة العامة وسكان التجمعات السكانية، وفق رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات .

وبين الحنيفات انه تم طرح عطاءات إقامة هذه الجدران من خلال استدراج العروض لتأخذ صفة الاستعجال في تنفيذها على أن يتم طرح عطاءات لسبعة جدران أخرى في مرحلة لاحقة قريبا. وكان نحو 20 جدارا استناديا في مختلف مناطق قصبة الطفيلة قد تعرضت لانهيارات وتصدعات اثر العواصف الثلجية خلال موسم الشتاء الحالي وتسببت بوفاة مواطنين وإصابة أخر من عائلة واحدة الشهر الماضي جراء انهيار جدار استنادي على ساحة منزلهم في منطقة واد زيد.

واشار رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الى أن دراسة أعدت بشأن احتياجات الطفيلة من الجدران الاستنادية تبلغ كلفتها 3 ملايين دينار في المحافظة التي لا زال فيها جدران أخرى على وشك الانهيار والتصدع جراء تسرب مياه الأمطار وعوامل التعرية وقدمها الذي تجاوز 50 عاما.

وأوضح أن وزارتي التخطيط والتعاون والدولي والبلديات أبديتا الاهتمام بأوضاع محافظة الطفيلة بشان الجدران الاستنادية حيث سيتم إعادة تأهيل بعضها وصيانته فيما سيتم بناء جدر أخرى وصيانة الطرق التي تعلوها.

وأشار الحنيفات إلى أن الطفيلة وبسبب طبوغرافيتها الصعبة والمعقدة تحتاج إلى ميزانيات إضافية لحسين بنيتها التحتية وطرقها إلى جانب صيانة ما خلفته العواصف الثلجية التي شهدتها الطفيلة الشتاء الحالي.--( بترا )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد