الصحة توعز باجراء صيانة وتوسعة لمراكز صحية

mainThumb

29-03-2015 01:55 PM

السوسنة -  أوعز وزير الصحة الدكتور علي حياصات لمسؤولي الوزارة بالاسراع باجراءات توسعة مركز صحي النصر الشامل وتشكيل فريق فني للكشف على مركز صحي المنارة وتحديد احتياجاته من الصيانة ومتابعة الوضع الدوائي في المراكز الصحية.

وأكد حياصات خلال زيارة شملت ثلاثة مراكز صحية في العاصمة هي النصر الشامل والمنارة وام نواره، أن الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية تتيح الاطلاع على واقع الخدمة الصحية عن كثب والوقوف على احتياجاتها وتلبية معظمها مباشرة وميدانيا.

وجال الدكتور حياصات في جميع اقسام هذه المراكز واستمع الى اداراتها وكوادرها واية ملاحظات لديهم واحتياجات لتطوير واقع الخدمة الصحية وتحسين مستوى جودتها، كما استمع الى المراجعين ومدى الرضا عن الخدمة الصحية المقدمة لهم.

وركز الدكتور حياصات بشكل رئيس على صيدليات هذه المراكز ومدى توفر الادوية فيها، موعزا الى مديرة التزويد والمشتريات في الوزارة الدكتورة مرام البسطي بالتوجه مباشرة للمراكز الصحية للوقوف على الوضع الدوائي فيها والتي أشارت عقب زيارتها للمراكز الى ان الادوية متوفرة لكن الحاجة ماسة لاعادة النظر في توزيعها بين هذه المراكز تبعا لاحتياجات كل منها.

واوعز الدكتور حياصات الى الجهات المعنية في الوزارة بالاسراع في الاجراءات لتوسعة مركز صحي النصر الشامل ببناء طابق ثاني نظرا لازدياد اعداد مراجعيه اذ ان الوزارة فرغت من اعداد المخططات اللازمة لذلك .

واشار رئيس مركز صحي النصر الشامل الدكتور عصام الجيوسي الى ان عدد المراجعين للمركز يتراوح بين 500-600 مراجع يوميا وانه تتوفر اختصاصات طب الاسرة والنسائية، لافتا الى ان الوزير أبدى الاستعداد لتلبية احتياجات المركز من الاطباء والكوادر نظرا لازدياد اعداد مراجعيه .

واكد الدكتور حياصات حاجة مركز صحي المنارة للصيانة بشكل عاجل، وأوعز الى مدير ادارة الخدمات في الوزارة المهندس ماجد النسور والى مدير صحة العاصمة الدكتور ليل الفايز بتشكيل فريق فني للكشف على المركز وتحديد احتياجاته من الصيانة واجراءها بالسرعة القصوى.

وجال الدكتور حياصات في مركز صحي ام نواره واثنى على الجهود التي يبذلها كادره والتي مكنت من حصول المركز على الاعتمادية مؤكدا حرص الوزارة على توفير المتطلبات والمعايير اللازمة للحصول على الاعتمادية في جميع المستشفيات والمراكز الصحية معتبرا ذلك ضمن اولويات الوزارة وخطتها للتطوير والتحديث.

واشار رئيس مركز صحي ام نواره الدكتور محمد عبد الغني الى ان عدد مراجعي المركز الذي يخدم حوالي 30 الف نسمة يصل الى 150 مراجعا يوميا وان المركز سيستمر في بذل اقصى الجهود لتعزيز نجاحه في الحصول على الاعتمادية .--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد