اليرموك تستضيف الاجتماع السادس لرابطة كليات الصيدلة

mainThumb

29-03-2015 02:44 PM

السوسنة - استضافت كلية الصيدلة في جامعة اليرموك الاجتماع السادس لعمداء رابطة كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية,  حيث تم بحث استعدادات الرابطة لعقد مؤتمرها العلمي الأول في رحاب جامعة الإسراء خلال شهر تشرين الأول القادم.

وذكر عميد كلية الصيدلة بالجامعة الدكتور إبراهيم العبادي أن المجتمعين ناقشوا المحاور العلمية للمؤتمر والتي تتناول مختلف العلوم الصيدلانية , كالتحليلية والطبية والحيوية والصناعية والاقتصاديات الصيدلانية والأعمال.

وأشار إلى أن كل الأبحاث والأوراق العلمية المعتمدة و التي ستشارك في أعمال المؤتمر سيتم نشرها في المجلة الأردنية في العلوم الصيدلانية الصادرة عن الجامعة الأردنية.

ودعا الدكتور العبادي إلى ضرورة تكاتف جهود كافة كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية والإعداد الأمثل للمؤتمر ليكون بمثابة قاعدة ناضجة للمؤتمرات التي ستعقد لاحقا, مؤكدا على أهمية تفعيل التعاون بين كليات الصيدلة الأردنية من خلال عقد الندوات والمحاضرات العلمية في كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية بمواضيع تهم الطلبة الدارسين على أن يتم دعوة الطلبة من كليات الصيدلة لهذه الندوات والمحاضرات.

من جانبه استعرض الدكتور أحمد النداف عميد كلية الصيدلة في جامعة الإسراء رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر أهداف المؤتمر المتمثلة في تنشيط ودعم البحث العلمي الصيدلاني, وإبراز المستوى العلمي والمهني المتميز في الأردن, وتشجيع طلبة الدراسات العليا للتواصل مع العلماء في الأردن والعالم الخارجي, وتقوية الجسور العلمية بين المؤسسات الأكاديمية والصناعة الدوائية.

 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد