البلاونة إحتضن الطفلين الغريقين 12 ساعة .. تفاصيل

mainThumb

29-03-2015 06:35 PM

عمان – السوسنة – "قصة بطولة أردنية حقيقية سطرها نشمي من رجال الدفاع المدني، عايشتها ليلة الجمعة وفجر السبت، حفرت في قلبي فخراً وعزاً بأن الأردنيين فيهم ألق الماضي الجميل من تضحيات الصادقين رغم إحباطات المناكفين.
 
هذا ما نشره الدكتور تامر المعايطة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، حول قصة العريف فلاح البلاونة، تم ترفيعه الى رتبة رقيب لجهوده الكبيرة، الذي انقذ الجمعة الماضية طفلين من الغرق في البحر الميت، وتالياً ما كتبه المعايطة:
 
 
العريف عمر فلاح البلاونة من دفاع مدني مركز البحر الميت، لبى استغاثة ام عراقية قام موج البحر الميت بسحب طفليها ( مريم ١٣ سنة. وماهر ١١ سنة ) الى عرض البحر، بعد هبوب عاصفة رياح بشكل مفاجئ بعد عصر الجمعة فنزل الى البحر لإنقاذهما، رغم خطورة الموج فسحبته الامواج معهما وغابوا جميعاً عن الأنظار، وهبط ظلام الليل، لترتفع الأكف ضارعة الى رب السموات ان يحميهم، وتنتشر فرق الإنقاذ من زوارق البحرية وطائرات سلاح الجو في عملية بحث مرهقة استمرت الى صباح السبت للبحث عنهم وعن ٧ أشخاص اخرين.
 
بحمد الله تعالى تم انقاذ الجميع. لكن البطولة لها رجال كان العريف البلاونة من قاماتها حيث تبين انه بقي محتضناً الطفلين لأكثر من ١٢ ساعة في امواج البحر الميت وظلماته، حتى قيض الله لفرق الإنقاذ العثور عليهم.
 
وروت الطفلة مريم حكايات أبكت القلوب قبل العيون، كيف كان العريف البلاونة طوال الوقت يهدئ من روعها وأخيها، ويبشرهما بفرج الله العظيم، وكيف انه شرح لهما لما بلغ منه الإعياء الشديد ما بلغ كيف يتصرفان اذا ما فقد السيطرة ومات عنهما.
وأنها قالت له: انت تعرف تسبح عمو اتركنا وأنقذ حالك، وانه أجابها: وكيف أنجو أمام الله ان تركتما ونجوت الان. 
 
والله ذرفت عيناي ام هذا البطل الأسطوري، النشمي الاردني، الذي علمني معنى "ارفع رأسك.. انت أردني".
 
 
* اقرأ ايضا :
 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد