داعش يخطط لاغتيال سفراء ..

mainThumb

30-03-2015 09:22 AM

السوسنة - كشف سفير المملكة العربية السعودية لدى ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد تفاصيل تلقيه تهديداً بالقتل ونظيره القطري من قبل اثنين عراقيين ينتميان إلى تنظيم داعش، حيث وردت يوم السبت قبل المنصرم اتصالات على أرقام السفارة المعلنة في الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، تحدث فيها اثنان عن نيتهما اغتيال السفيرين السعودي والقطري في كوالالمبور، حيث جاء في نص المكالمة "نحن هنا لاغتيال السفيرين السعودي والقطري".

وأوضح السفير الرشيد لصحيفة عكاظ السعودية، أنه خاطب الجهات المعنية في ماليزيا بمضمون المكالمة، التي بدورها كثفت عمليات البحث والتحري عن المتصلين، إلى أن أوقعت بهما وألقت القبض عليهما يوم الخميس، بعد خمسة أيام من البحث، حيث تبين أنهما يحملان الجنسية العراقية.

وعن دوافع مخططهما ونيتهما اغتيال السفيرين السعودي والقطري، بين الرشيد أن التحقيقات لا زالت جارية مع المتهمين الاثنين، فيما تظل السفارة على اتصال مستمر مع الجانب الماليزي لمعرفة نتائج التحقيقات النهائية فور الانتهاء منها.

وشدد سفير المملكة في كوالالمبور أن التهديد باغتياله لن يؤثر عليه في أداء واجبه وقال: إن "هذه التهديدات لا تزيدنا إلا إصراراً وعزيمة على مواصلة العمل، في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بكل إخلاص وتفان".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد