المبادرة الشبابية تدعو لالغاء المحاصصة في التعليم الجامعي

mainThumb

30-03-2015 10:47 AM

اربد  - السوسنة -  نظمت المبادرة الشبابية في جامعة اليرموك " حطني بمكاني " ورشة حوارية حول قائمة القبول الموحد وإمتحانات الثانوية العامة والأمور المتعلقة بها شارك فيها النائب الدكتور رلى الحروب وبحضور عدد من التربويين والمسؤولين في الجامعة في القاعه البيضاوية في جامعة اليرموك .

 وأكدت النائب الدكتورة الحروب على أهمية الإرتقاء بمنظومة التعليم العالي منه و المدرسي , وأهمية إعادة النظر في نظام القبول في الجامعات الرسمية الاردنية , خاصة تلك التعليمات الخاصة بما يعرف بنظام القبول الموحد والآليات المتبعه في إجراء إمتحان الثانوية العامه .

وأشارت النائب الدكتوره الحروب الى  مستقبل التعليم في كافة مستوياته في الاردن والآليات اللازمة لتطويره والإرتقاء به وتنميته وتحسينه , مبينة السبل والوسائل لتحسين مستوى التعليم في الاردن , موضحة رأيها حول القضايا التعليمية والأكاديمية وتلك المتعلقة بالمدارس والجامعات والعديد من الظواهر التي ظهرت مؤخرا مثل العنف الجامعي .

وكان عدد من أعضاء المبادرة قد بين العديد من الامور المتعلقة بالقبول الموحد وأهمية العمل على إيجاد هيئة خاصة بعملية القبول الموحد شبيهة بتلك التي تتولى الإشراف على عمليات الإنتخاب النيابية منها و البلدية تحقيقا للعدالة و المساواة , إلى جانب العمل على إلغاء كافة المحاصصات التي تتخذ أشكالا ومسميات مختلفة مثل المكارم وما شابه , لافتين الى أن هذا الأمر سيسهم بصورة مباشرة في إخراج مخرجات جامعية ممتازة وقادرة على المنافسة بسوق العمل .

وجرى في نهاية المحاضرة نقاش موسع حول الموضوعات التي تم طرحها , وأجابت النائب الدكتورة الحروب على كافة الأسئلة و الإستفسارات التي تم طرحا من قبل الطلبة و الطالبات المشاركين في الورشة .

.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد