معالجة الانزلاق في شارع بلدة سوف

mainThumb

30-03-2015 01:38 PM

السوسنة - وضعت وزارة الاشغال العامة خلطات باطون اسفل الجدار الحامل للشارع الرئيسي في بلدة سوف لمعالجة الانزلاق الذي وقع قبل ايام، بهدف وقف زحف تربة الشارع.
وقال وزير الاشغال سامي هلسة الذي تفقد موقع الشارع اليوم، الى انه سيتم بناء جدار استنادي مساند للجدار الحامل للشارع الذي تعرض لتشققات كبيرة.
واستهل الوزير زيارته الى دار محافظة جرش بلقاء محافظها فاروق القاضي ونواب المحافظة واطلعهم على الدراسات التي تمت من قبل وزارة الاشغال لتعديل مسار الطريق النافذ "جرش/ برما "خارج مخيم جرش مرورا بوادي نحلة، مبينا انه تمت دراسة بدائل من خلال مكتب استشاري متخصص لتحسين مستوى السلامة المرورية وابعاد مسار زوار وسياح المنطة عن الاكتظاظ الذي يعاني منه الشارع المار وسط المخيم.
وتفقد هلسة مشروع مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز وهي من مشاريع المبادرات الملكية والتي بوشر العمل بها من خلال عطاء قيمته مليوني دينار ومتوقع الانتهاء منها في شهر اذار من العام القادم، كما زار مستشفى جرش الحكومي واطلع على اعمال الصيانة واعادة التاهيل التي تتم في المستشفى بقيمة مليوني دينار ومن المتوقع الانتهاء منها نهاية العام الجاري وفي زيارة لمنطقة برما، بين الوزير ان عطاء قيمته 150 الف دينار سيتم طرحه قريبا لتحسين جزء من طريق القضاء مشيرا الى ان الاعمال التي يتم تنفيذها حاليا في الابنية الحكومية في قطاعي التربية والصحة والطرق تقدر بتسع ملايين دينار.
وكان محافظ جرش اكد في بداية الزيارة على ضرورة ايلاء الشوارع النافذة لاسيما طريق سوف وبرما وللطرق الزراعية الاهمية اللازمة وصيانة ما تعرض منها لاضرار بعد موجات الثلج واعمال ازالة الثلوج عن بعض الشوارع.
من جهتهم عرض نواب المحافظة وفاء بني مصطفى وعبدالله الخوالدة ونجاح العزة ومفلح الرحيمي مطالب واحتياجات المحافظة والمتمثلة بزيادة مخصصات الطرق الزراعية واجراء الصيانة لعدد من الطرق الزراعية مبينين خطورة الوضع الذي ال اليه شارع سوف .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد