وزارة الثقافة تُهدي اليرموك النسخة الأولى من خزانة المسرح الأردني

mainThumb

30-03-2015 02:27 PM

السوسنة - ضمن احتفال جامعة اليرموك بمناسبة يوم المسرح العالمي، ومندوباً عن وزيرة الثقافة قدم الفنان المسرحي محمد الضمور مدير مديرية الفنون والمسرح بالوزارة النسخة الأولى من موسوعة "خزانة ذاكرة مهرجان المسرح الأردني" إلى رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى وذلك تكريما للجامعة لما قدمته للمسرح الأردني، برفدها الساحة الفنية المحلية بالكفاءات المؤهلة والمبدعة وهي أولى الجامعة الأردنية التي أنشأت كلية للفنون.

وقال إن مشروع الخزانة يعد موسوعة تحتوي كل ما كُتب عن الأعمال المسرحية التي قدمت خلال 22 عاماً في دورات مهرجان المسرح الأردني في الفترة 1991-2012.

وأضاف أن الخزانة تمثل منطلقاً لمشروع عربي ثقافي يسهم في إعادة الاعتبار للفعل الإبداعي الفني، وستشكل مرجعا للباحثين والمهتمين لتعريف الجيل الجديد بالجهود الإبداعية للرواد الأوائل في صقل الثقافة المسرحية.

وأشاد الضمور بالمستوى المتميز لطلبة قسم الدراما في الكلية، مؤكدا ضرورة إطلاق إبداعاتهم بما يحفز لديهم الابتكار من اجل الارتقاء بالمستوى الفني الأردني.

وتضمن برنامج الاحتفال إلقاء كلمة يوم المسرح العالمي لعام 2015 والتي كتبها المخرج البولندي كريستوف وروليكوفسكي، وعرض فيلم قصير رافقه عرض درامي حركي عن تطور فكرة المكياج المسرحي والتلفزيوني من إخراج الدكتور محمد خير الرفاعي وتمثيل طلبة قسم الدراما بالكلية.

كما تضمن الاحتفال مجموعة من المشاهد المسرحية القصيرة من أداء طلبة القسم وطلبة كلية الفنون في الجامعة الأردنية، إضافة إلى تكريم عدد من الفنانين الأردنيين وهم الدكتور اشرف أباظة، والدكتور عمر نقرش، والدكتور هاني الجراح، والفنانة لارا الصفدي .

وحضر الحفل عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور نبيل الدراس وعدد من المسؤولين في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وحشد من الطلبة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد