بدء مناقشة قانون الزكاة الجديد

mainThumb

30-03-2015 05:38 PM

عمان – السوسنة - ناقش مجلس إدارة صندوق الزكاة برئاسة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس المجلس الدكتور هايل عبدالحفيظ داود، الاثنين، في قاعة الاجتماعات في مبنى الوزارة، مشروع قانون الزكاة الجديد بحضور النائب زكريا الشيخ رئيس لجنة التوجيه الوطني ومقرر اللجنة الدكتور هايل ودعان الدعجة.
 
وبحث المجلس مشروع قانون الزكاة والذي يهدف الى الإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع وإسهام افراد المجتمع القادرين مساهمة فعالة في مساعدة المحتاجين والفقراء وصرف الزكاة في مصارفها الشرعية.
 
وقال وزير الأوقاف رئيس المجلس، إن مشروع قانون الزكاة الجديد يهدف الى تفعيل دور الزكاة في المجتمع ليعود النفع على جميع أبناء الوطن الذي تجب لهم الزكاة وفق الأحكام الشرعية، مؤكدا أن للزكاة دوراً فاعلاً في دفع عجلة النمو الاقتصادي وهي من الناحية الشرعية حق في أموال الأغنياء للفقراء.
 
وأضاف ان الزكاة هي نماء للمال وتطهير له وتعود على المجتمع بكثير من الفوائد، منها ان يكون المجتمع متعاوناً ومتحاباً يساعد فيه الغني الفقير وبالتالي أن دفع الزكاة هو استجابة لأمر شرعي، وإخراج الزكاة احد أبواب حفظ الأوطان وحفظ الأمن والأمان لما في إخراجها من مرضاة لله تعالى فهي أحد أركان الإسلام الخمسة وهي من الناحية الشرعية حقٌ معلوم تجب في أموال أغنياء المسلمين لترد على فقرائهم. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد