اتفاقية لتشغيل 200 صيدلي

mainThumb

30-03-2015 05:45 PM

عمان – السوسنة - قال نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى ان النقابة وقعت اتفاقية مع وزارة العمل لتشغيل 200 صيدلاني وصيدلاني من الخريجين الجدد من اختصاص صيادلاني ودكتور صيدلاني.
 
واضاف خلال افتتاحه فعاليات الملتقى الصيدلاني الثالث لطلبة كليات الصيدلة في الجامعات الاردنية الذي عقدته اللجنة الشبابية في النقابة في جامعة العلوم التطبيقية بمشاركة نحو 800 طالب صيدلة، ان مجلس النقابة أكمل مسيرة المجالس السابقة، فاقر نظام المؤسسات الصيدلانية لتُعزيز الفرص المتساوية للصيادلة في حقهم بإنشاء مؤسساتهم الصيدلانية.
 
واشار الى ان النقابة تواصلت مع مؤسسات الدولة المختلفة، من وزارة الصحة وسلطة إقليم العقبة ووزارة البيئة وأمانة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء إلى ديوان التشريع والرأي، بهدف الوصول الى قرارات تساهم في تنظيم المهنة وترتقي بأداء العاملين فيها.
 
واشار الى انه سيكون للنقابة لقاءات مع السلطة التشريعية، لتطوير قانون نقابة الصيادلة بما يتناسب مع متطلبات العصر وتقدم العلم وتطوره وازدياد أعداد الخريجين بصورة تستدعي ان تكون نقابتهم قوية للدفاع عنهم وعن مصالحهم.
 
وشارك في افتتاح الملتقى نائب رئيس الجامعة الدكتور ناصر عبداللطيف وعميدة كلية الصيدلة في الجامعة الدكتورة ايمان البشيتي وعدد من اعضاء مجلس النقابة.
 
واشتمل الملتقى على فقرات للصيادلة ومسابقات بين كليات الصيدلة في الجامعات، وعرض لخدمات مركز الامل للسرطان والمستوى الطبي الذي وصل اليه.
 
من جهة اخرى افتتح عيسى دوري كرة قدم للصيادلة الذي تنظمه اللجنة الاجتماعية والرياضية في النقابة ويقام على ملاعب مدارس اليوبيل بمشاركة 130 صيدلانيا موزعين على 15 فريقا. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد