هل ترفع الحكومة أسعار المحروقات؟

mainThumb

31-03-2015 01:19 AM

السوسنة - من المفترض أن تعدل الحكومة، الثلاثاء، أسعار المشتقات النفطية وفقا لسياسة التسعير الشهري التي تتبعها منذ أواخر 2012.
 
وتتباين التوقعات بشأن قرار التسعير الشهري لأسعار المشتقات النفطية.
 
وتذهب نقابة اصحاب محطات المحروقات إلى احتمالية التثبيت، فيما ترى مصادر أخرى مطلعة أن سعر البنزين ربما قد يرتفع نظرا لارتفاعه بنسبة تجاوزت 3 % في ضوء مستويات الأسعار العالمية كمشتق.
 
وبحسب الرصد الذي تعده النقابة ومراكز التوزيع، بلغ سعر معدل الخام في الفترة المذكورة نحو 57.5 دولار، فيما كان السعر الذي اعتمدته الحكومة في آخر تسعيرة والتي ماتزال نافذة منذ بداية الشهر الحالي يقارب 56.85 دولار.
وقالت مصادر مطلعة ليومية "الغد" إن سعر برميل النفط رغم كونه يحوم قرب مستويات الشهر الماضي وهو 57 دولارا، إلا أن سعر البنزين ارتفع وكان أعلى سعر سجل خلال أيام التداول للشهر الحالي 61.02 دولار، بينما كان أقل سعر تم تسجيله خلال 15 يوما عقدت فيها جلسات تداول 53.43 دولار. وفيما يتعلق بالأسعار المتوقعة للشهر المقبل ؛ رجح رئيس النقابة فهد الفايز، تثبيت الأسعار.  
 
وتبلغ نسبة الضرائب على البنزين أوكتان (95) 40 % وبينما يتحمل بنزين أوكتان(90) ضريبة بنسبة 24 %. من جهة أخرى؛ بينت أرقام النقابة أن اجمالي الطلب على المحروقات بلغ خلال الايام الثلاثة الماضية نحو 22.9 ألف طن من مختلف اصناف المشتقات النفطية ، كان أكثرها أمس وبواقع  8720 طنا إذ استحوذ السولار على النسبة الأكبر من هذه الكمية وبمقدار 4348 طنا. – (الغد)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد