خلاف نيابي حول قانون نقابة الأطباء

mainThumb

31-03-2015 01:15 PM

السوسنة - بدأ مجلس النواب مناقشة مشروع القانون المعدل لقانون نقابة الاطباء الاردنية لسنة 2015، خلال جلسة عقدها صباح الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس بالانابة احمد الصفدي وحضور عدد من الوزراء .

واثير خلاف نيابي حول هذا القانون قبل الشروع في مناقشة مواده، اذ اعترضت النائب مريم اللوزي ومعها عدد من النواب على سرعة اقرار هذا القانون من قبل اللجنة النيابية المختصة .

واعتبر نواب ان وضع مادة في القانون تؤكد بدء سريان هذا القانون بعد ثلاثين يوما من نشره في الجريدة الرسمية يخدم مجلس النقابة الحالي.

واشاروا الى ان ضغوطات مورست على عدد من النواب للاسراع في اقرار القانون .

في المقابل رفض نواب هذا الاتهام، واعتبروا ذلك انتقاصا من هيبة المجلس. وفي هذا الاطار قال رئيس اللجنة القانونية النائب مصطفى العماوي "اننا نرفض مثل هذه الاتهامات التي لايجوز الحديث فيها" .

وقال النائب العماوي ان قانون نقابة الاطباء موجود في مجلس النواب منذ شهر ايلول الماضي واللجنة القانونية اقرت عشرات القوانين وهذا القانون كاي قانون اخر .

وبين العماوي ان اللجنة المشتركة التي اقرت القانون "لايعنيها ان كان هناك خلافات بين مجلس نقابة الاطباء والهيئة العامة للنقابة ولايعنيها ان كان هناك خلافات داخل مجلس النقابة فهذا امر لايعني مجلس النواب ولايعني اللجنة النيابية"، مؤكدا ان هذا القانون مقر من مجلس نقابة الاطباء بعد موافقة الهيئة العامة عليه .

وبعد الجدل النيابي حول القانون صوت المجلس على الشروع في مناقشة القانون، واقر عددا من مواده ليصار الى استكماله في جلسات المجلس اللاحقة .

وفي بداية الجلسة اجل المجلس جلسة المناقشة العامة المتعلقة بالصحافة الورقية والخدمات التي تقدمها امانه عمان الى يوم الاحد المقبل بعد الاقتراح الذي تقدم فيه النائب سعد الزوايدة .

واقر المجلس مشروع القانون المعدل لقانون تشكيل المحاكم الشرعية لسنة 2014 وفق ما ورد من مجلس الاعيان الى مجلس النواب، واقر ايضا مشروع قانون مجمع اللغة العربية الاردني المعاد ايضا من مجلس الاعيان الى مجلس النواب وذلك وفق ما ورد للنواب من الاعيان .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد