بحث التعاون بين اليرموك والبحر الأحمر السودانية

mainThumb

31-03-2015 01:18 PM

السوسنة - التقى عميد كلية الآداب في جامعة اليرموك الدكتور محمود وردات وفدا من جامعة البحر الأحمر السودانية، ضم وكيل الجامعة الدكتور عماد الدين الحسين، وعميد كلية الدراسات العليا الدكتور علي عبد الله، وممثل الجامعات السودانية في الأردن الدكتور ناصر المعايطة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المستقبلي بين الجامعتين، خاصة في مجال ابتعاث الطلبة السودانيين لاستكمال دراساتهم العليا في الجامعة.

وأوضح الدكتور الوردات مراحل التطور التي شهدتها اليرموك في الآونة الأخيرة وطرحها لعدد من التخصصات العلمية التي تلبي حاجة المجتمع وتحقق التكاملية التخصصات الأكاديمية بالجامعة.

واستعرض نشأة كلية الآداب والأقسام الأكاديمية التي تضمها والدرجات العلمية التي تمنحها، مشيرا على أن الكلية تحتضن أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة، وما يقارب 130 عضو هيئة تدريس.

وأكد أن الكلية تحرص على مراجعة الخطط الدراسية لكافة الأقسام الأكاديمية فيها والعمل على تحديثها بما يتواءم مع التطورات المتسارعة التي يشهدها العصر.

وأضاف أن الكلية تهتم الآن بقضايا ضبط الجودة وذلك في إطار توجه إدارة الجامعة بوضع أسس ومعايير لضبط الجودة لمختلف كليات الجامعة بما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية باليرموك، وتصنيفها حسب التصنيفات المعتمدة دولياً.

من جانبهم أشاد أعضاء الوفد بالسمعة العلمية الرفيعة لجامعة اليرموك، مؤكدين حرصهم على تعزيز مجالات التعاون بين الطرفين خاصة في مجال ابتعاث الطلبة السودانيين لاستكمال دراساتهم العليا في اليرموك، وذلك ضمن اتفاقية التعاون الثقافي الموقعة بين الأردن والسودان، والاستفادة من الخبرات التعليمية في اليرموك بمختلف المجالات.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد