الاحتلال يصادق على بناء 2200 وحدة استيطانية بالقدس

mainThumb

31-03-2015 02:33 PM

السوسنة -  اقرت ما تسمى بـ"اللجنة اللوائية" للتنظيم والبناء في بلدية الاحتلال الاسرائيلي الثلاثاء، خطة لبناء 2200 وحدة استيطانية في حي عرب السواحرة بمنطقة السواحرة الواقعة بين جبل المكبر وابو ديس شرقي مدينة القدس المحتلة.

وبموجب هذه الخطة سيصادر الاحتلال عدة منازل بحجة عدم الترخيص، وسيقيم مباني عامة كرياض اطفال وحوانيت وغيرها.

وحذر الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى الثلاثاء، من تقديم عدد من الخبراء الإسرائيليين، أفكاراً وطروحات تتضمن سيناريوهات لتقسيم المسجد الأقصى ما بين المسلمين واليهود زمانياً أو مكانياً في أمسية دراسية عقدها "معهد القدس للدراسات الإسرائيلية"، في غربي القدس المحتلة، مشيراً الى الاصرار والتطرف الاسرائيلي تجاه المسجد المبارك.

ودان الدكتور عيسى إقرار "اللجنة اللوائية" للتنظيم والبناء في بلدية الاحتلال خطة لبناء 2,200 وحدة سكنية في حي عرب السواحرة بين جبل المكبر وابو ديس شرقي القدس المحتلة.

واكد عيسى ان إسرائيل تواصل انتهاكاتها لمبادئ وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وكذلك مواصلتها المستمرة لتوسيع المستوطنات وبالأخص في مدينة القدس المحتلة وحولها بالإضافة إلى انتهاكاتها التصعيدية وخرقها للقوانين الدولية التي نصت على حماية حقوق المواطنين في أرضهم الواقعة تحت الاحتلال.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد