طلبة التوجيهي يحتجون مجددا والتربية ترد

mainThumb

01-04-2015 11:27 AM

السوسنة -  اعتصم عدد من طلبة الثانوية العامة في الفرع الفندقي الاربعاء، أمام مجلس النواب احتجاجا على برنامج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الصيفية المقبلة الذي اعلنته وزارة التربية والتعليم اخيرا.

واشتكا الطلبة مما وصفوه "بتتابع الامتحانات للفرع الفندقي خلال مدة الامتحان التي تبدأ في الخامس عشر من شهر حزيران المقبل وتنتهي في الثامن والعشرين من ذات الشهر.

وقال الطالب احمد العطيات  إن البرنامج الخاص بامتحان الفرع الفندقي "مضغوط في معظم ايامه ولا يوجد ايام عطل قبل الامتحانات تمكن الطالب من الاستعداد بشكل جيد له"، فيما بين الطالب بندر شقير ان وزارة التربية والتعليم عدلت البرنامج وترتيب المواد الامتحانية لمعظم فروع الثانوية العامة باستثناء الفرع الفندقي.

وطالب الطلبة الوزارة باعادة النظر في البرنامج واعادة توزيع المواد الامتحانية وادراج عطل خلال مدة الامتحان وبما يمكنهم من الاستعداد المناسب له.

من جانبه ، أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، ان لجنة الامتحانات العامة في الوزارة إعتمدت برنامج امتحان شهادة الثانوية العامة في دورته الصيفية المقبلة بعد دراسة وتحليل جميع الملاحظات التي وردت اليها من الميدان التربوي وبخاصة مديريات التربية والتعليم والمدارس والطلبة واولياء امورهم.

وقال الجلاد ان اللجنة أقرت كذلك بدء جلسات الامتحان في الخامس عشر من شهر حزيران المقبل بدل الثالث منه استجابة للملاحظات الواردة اليها من الميدان التربوي ورصدها لردود فعل الطلبة والتي طالبت جميعها بالالتزام بالتقويم المدرسي لتمكين المدارس والطلبة من انهاء الكتاب والمنهاج المقرر لطلبة الثانوية العامة في جميع الفروع.- (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد