لجنة نيابية تناقش تسوية الاراضي الاميرية

mainThumb

01-04-2015 01:13 PM

السوسنة - ناقشت لجنة الريف والبادية النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته الاربعاء برئاسة النائب حابس الشبيب وحضور مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ وممثلي وزارة الداخلية التسوية في الاراضي الاميرية.

وقال النائب الشبيب أن موضوع الواجهات العشائرية وتعويض الأراضي هو موضوع قديم، لافتا إلى وجود اعداد كبيرة من الأهالي في البادية وغيرها من المناطق واضعين أيديهم على الأراضي منذ سنوات طويلة ويقومون باستغلالها بشتى الطرق من أبرزها الزراعة الا انه تم أخيرا ايقاف تسوية الاراضي.

واشار الى انه يوجد في مناطق البادية معاناة لعدد من المواطنين الذين بنوا منازلهم على أراض مستأجرة من الدولة ولم يتم إيصال خدمات المياه والكهرباء لهم .

بدوره أكد مدير دائرة الأراضي والمساحة أنهم كلفوا من قبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بعمل تقرير مفصل يبحث كل تفاصيل وحيثيات الاراضي المستغلة من قبل المواطنين وسيتم الإنتهاء من التقرير نهاية شهر نيسان الحالي.

وبين أنه يوجد نقص كبير في فرق التسوية يبلغ عددها فقط ثلاثة فرق، لافتا إلى أن تسوية الأراضي تتطلب عددا كبيرا من الكودار البشرية والآليات.

واشار إلى ان الاراضي المطلوب ايصال خدمات لها وتقع خارج التنظيم يتعذر ذلك كونها غير منظمه وفق ما جاء في قرارات مجلس الوزراء.

وقررت لجنة الريف والبادية النيابية رفع توصيات الى رئيس الوزراء تتضمن اعلان التسوية في الأراضي التي تم وضع اليد عليها منذ سنوات ويوجد عليها أعمال من شأنها استحقاق التسوية، وتوسعة التنظيم في المناطق النائية من أجل شمول أكبر عدد ممكن من المساكن المقامة على أراضي الدولة، وإكمال أعمال تفويض الأراضي على الأشخاص الذين قاموا ببناء منازلهم على أراضي خزينة الدولة، ورفد دائرة الأراضي والمساحة بالكادر المؤهل والأدوات الفنية والآليات لغايات اعمال المسح الميداني.-- (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد