كلية الاقتصاد باليرموك تناقش التغيرات العالمية

mainThumb

01-04-2015 02:42 PM

السوسنة - يناقش المؤتمر الثاني لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة اليرموك بعنوان "التحولات الراهنة: فرص وتحديات" الذي سيتم عقده في الثامن والعشرين من الشهر الجاري عدداً من المحاور الرئيسية تتناول التغيرات والأزمات المالية والعالمية وأثرها على النظام المالي الرأسمالي بالإضافة إلى أثر التغيرات السياسية في منطقة الوطن العربي على المجالات الاقتصادية والإدارية للمنطقة.


ويتناول المحـور الأول"التغيرات العالمية والإقليمية: الانعكاسات والتحديات والفرص" مناقشة موضوعات العولمة الاقتصادية، والأزمات المالية الاقتصادية العالمية، واختلال منظومـــــة القيـــــــم الإنسانية، والربيع العربـي، والثـــــورة المعلوماتيـــــة والتكنولوجيــــــــــــة.


أما المحور الثاني "آليات وسياسات الإصلاح" فسيناقش مواضيع الإصلاح في المجالات الاقتصادية والمالية، والمحاسبية، والإدارية، والتسويقية.


وسيتناول المحور الثالث عرض وتقييم تجارب الدول العربية في ضوء التغيرات الإقليمية والدولية.


أما المحور الرابع والأخير حول "الرؤى المستقبلية للتعامل مع التغيرات" فسيناقش موضوعات التنمية من منظور إنساني وأخلاقي، والتمويـل الإسلامي، وإعادة هيكلة النظام الرأسمالي، و الدور المتجدد للدولة، والعلاقة مع القطاع الخاص.


وأوضح عميد الكلية الدكتور رياض المومني أن هذا المؤتمر جاء ليقدم طرحاً شموليا لواقع التحولات العالمية والعربية التي كان لها آثارها وانعكاساتها على مختلف الصعد الاقتصادية والمالية والإدارية والسياسية.


 وأشار إلى أن المشاركين في أعمال المؤتمر من الجامعات الأردنية والعربية سيقومون بتحليل هذه التحولات والفرص الايجابية التي أفرزتها والتحديات التي أوجدتها اقتصادياً ومالياً وإدارياً، ووضع حلول واقتراحات اقتصادية للتعامل مع هذه التغيرات ، بما يسهم في الوصول إلى التنمية الحقيقية التي تصبو إليها الشعوب والأمم.


وأضاف أن أهداف المؤتمر تتركز في دراسة جوانب وأبعاد الفرص والتحديات الراهنة دراسة معرفية ومنهجية ناقدة في محاولة للتعرف على واقعها وكيفية التعامل معها، ودراسة وتقييم تجارب بعض الدول فيما يتعلق بالإجراءات والسياسات التي تم تطبيقها للتعامل مع تلك الفرص والتحديات، إضافة إلى مشاركة العلماء والباحثين في الفكر الاقتصادي والمالي والمحاسبي والإداري والسياسي في وضع تصور لرؤية مستقبلية لآليات استيعاب تلك الفرص والتحديات وتعزيز إيجابياتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد