النسور: الطلبة الكويتيون موضع اهتمام الحكومة والشعب

mainThumb

01-04-2015 05:03 PM

عمان – السوسنة - عاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى عمان، بعد ظهر الاربعاء، بعد ان ترأس الوفد الاردني المشارك في اعمال المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سورية الذي اختتم اعماله في الكويت مساء الثلاثاء بمشاركة وفود تمثل 78 دولة وحوالي 40 منظمة دولية معنية.
 
وضم الوفد الاردن في اعمال المؤتمر وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري والسفير الاردني في الكويت محمد الكايد.
 
وأطلق الاردن نداء للمجتمع الدولي لمساعدته ودعمه في تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية لعام 2015 التي تقدر الاحتياجات التمويلية لتنفيذها بنحو 3 مليارات دولار، خلال الكلمة التي ألقاها الدكتور النسور في افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية.
 
ولفت النسور، رئيس الوفد الاردني المشارك في القمة، الى ان خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية للعام 2015 تحدد الأعباء وتقييم الاحتياجات لكل من اللاجئين والمجتمعات المستضيفة على حد سواء، مشيرا الى حجم الاعباء التي يتحملها الاردن بعد أن أصبح ثالث أكبر دولة في استضافة اللاجئين على أرضه.
 
وتوج المؤتمر بمساهمات قدمتها الدول والجهات المانحة لدعم الوضع الانساني في سورية وصلت نحو 4 مليارات دولار .
 
والتقى الدكتور النسور، على هامش المؤتمر سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير الكويت ورئيس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك الصباح حيث اعرب عن شكر وتقدير الاردن لمواقف دولة الكويت الداعمة للمملكة بقيادة سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح منوها بان دولة الكويت كانت سباقة في الوفاء بالتزاماتها تجاه الاردن بموضوع المنحة الخليجية التي ستسهم في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية.
 
كما عقد الدكتور النسور سلسلة لقاءات مع عدد من رؤساء وفود الدول والمنظمات المشاركة في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم لوضع الانساني في سورية.
 
والتقى النسور كلا من الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون ونائب رئيس جمهورية العراق الدكتور اياد علاوي والمدير العام / رئيس مجلس ادارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف الحمد ومديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (يو ان دي بي) هيلين كلارك ووزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني ياسوهيدي ناكاياما وسفيرة امريكا في الامم المتحدة ساماسا باور وبحث معهم سبل تعزيز العلاقات بين الاردن وبلدانهم ومنظماتهم فضلا عن تطورات الاوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجه الاردن.
 
وزار النسور قبل مغادرته الكويت صباح، الاربعاء، مقر السفارة الاردنية في الكويت والتقى السفير محمد الكايد واركان السفارة، بحضور السفير الكويتي في عمان الدكتور حمد الدعيج، واشاد بالجهود التي تبذلها السفارة في توطيد العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين ورعاية مصالح الاردنيين في الكويت.
 
واكد النسور بهذا الصدد اهمية ادامة التواصل بين السفارة وابناء الجالية الاردنية في الكويت وحل اي معيقات قد تواجههم لافتا الى ان الاردنيين في الخارج يعدون احد اكبر اعمدة الاقتصاد الاردني حيث تصل تحويلاتهم السنوية نحو 3 مليارات دينار .
 
واشاد بالعلاقات الحميمة التي تربط الاردن والكويت وبشكل خاص العلاقة الاخوية التي تربط جلالة الملك واخاه سمو امير الكويت لافتا الى مواقف سموه الصادقة في الوقوف الى جانب الاردن.
 
واكد النسور ان الطلبة الكويتيين في الاردن الذين يصل عددهم نحو 7 آلاف طالب هم موضع عناية واهتمام الحكومة والشعب الاردني.
 
وكان السفير الكايد اكد ان العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين وقيادتيهما سهلت من عمل السفارة وفتحت المجال واسعا لقيامها بخدمة مسيرة العلاقات بين البلدين.
 
كما اكد ان العلاقات الاردنية الكويتية اصبحت نموذجا لأفضل ما تكون عليه العلاقات بين الدول، لافتا الى مستوى التنسيق العالي بين البلدين حيال مختلف القضايا العربية والدولية.
 
واشاد بالمعاملة الطيبة التي يحظى بها الاردنيون في الكويت، الذين يصل عددهم نحو 70 الفا، لافتا الى ان الجالية الاردنية في الكويت نشطة وفاعلة وان السفارة تحرص على الالتقاء بالأردنيين في الكويت بشكل دوري حيث تخصص يوم السبت من كل اسبوع موعدا للقائهم والتواصل معهم. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد