إعمار الكرك: خلل بالإضاءة البانورامية يمنع إضاءة القلعة

mainThumb

01-04-2015 05:12 PM

السوسنة - قال مدير مؤسسة إعمار الكرك صابر الجوازنة، إن خللا في الإضاءة البانورامية يمنع إضاءة قلعة الكرك ليلا، ضمن برنامج الصوت والضوء.
 
وأضاف الجوازنة في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه تم مخاطبة الشركة البريطانية التي تولت مهمة تركيب الإضاءة لإصلاح الخلل بأسرع وقت ممكن، إذ بلغت تكلفة استحداثة ضمن ما يعرف ببرنامج الصوت والضوء حوالي 800 ألف دينار، بهدف إبراز الأهمية التاريخية لقلعة الكرك.
 
وتطالب الفعاليات الشعبية بالكرك بتشغيل برنامج الصوت والضوء وإنارة مداخل ومخارج القلعة.
 
وبين الجوازنة، ان مسؤولية مؤسسة الإعمار، تنحصر في الإضاءة البانورامية لأسوار القلعة الشرقية وبعض المعالم الأثرية الواقعة في الطرف الشرقي لمدينة الكرك القديمة، فيما تقع مسؤولية إنارة داخل القلعة وأسوارها الأخرى على عاتق بلدية الكرك الكبرى ووزارة السياحة.
 
وأشار إلى أن المطالبة بتشغيل الإضاءة البانورامية طوال الليل غير ممكن، فالعرف العالمي يتمثل بتشغيل برامج الضوء والصوت بوجود حاجة تخدم الحركة السياحية في المحافظة، ووفق البرامج السياحية المعدة لذلك.
 
وقال رئيس بلدية الكرك الكبري المهندس محمد المعايطة إن مسؤولية إنارة قلعة الكرك داخليا وخارجيا ومن الجوانب، تقع على وزارة السياحة والآثار ومؤسسة الإعمار، في حين يتمثل دور البلدية بإضاءة الشوارع أو وضع كشافات باتجاه القلعة، مشيرا إلى أن وضع الكشافات يتعارض مع برنامج الصوت والضوء ما يسهم بتداخل الألوان ويشوه البرنامج. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد