انتخابات الأردنية الخميس واحالة متشاجرين للتحقيق

mainThumb

01-04-2015 07:09 PM

عمان – السوسنة - يتوجه نحو 45 الف طالب وطالبة في الجامعة الاردنية، صباح الخميس، الى صناديق الاقتراع، لانتخاب مجلس اتحاد الطلبة، المكون من 98 مقعدا، 9 منها مخصصة للقائمة.
 
واعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات، نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور عزمي محافظة، الأربعاء، ان مجموع المترشحين للانتخابات عن المقاعد الفردية والقائمة "انخفض" الى 550 مرشحا، منها 489 عن المقاعد الفردية، يتنافسون على 70 مقعدا، و61 مترشحا في 8 قوائم، تتنافس على المقاعد التسعة.
 
وانخفض عدد مرشحي القوائم من 64 الى 61 مترشحا بعد انسحاب 3 من القوائم.
 
والقوائم الثمانية هي: النشامى، أهل الهمة، موطني، جيل النهضة، العروبة، بصمة أمل، الشهامة، والعودة.
 
وعلى القائمة الحصول على نسبة لا تقل عن 5 بالمئة من أصوات المقترعين، للدخول في عملية التنافس على المقاعد المخصصة للقائمة، فضلا عن اشتراط ان لا يقل عدد أعضائها عن 7 وان لا يزيد على تسعة.
 
وتفتح صناديق الاقتراع في التاسعة من صباح الخميس وتغلق في الخامسة مساء.
 
وأشار محافظة إلى أن عملية فرز الأصوات ستتم في نفس يوم الاقتراع ايضا، تحت إشراف اللجنة التي يشكلها العميد وبحضور المرشحين أو مندوبيهم، ولا يجوز لهؤلاء المرشحين أو لمندوبيهم المشاركة في عملية الفرز.
 
ودعا الناخبين إلى ضرورة إبراز الهوية الجامعية عند التصويت، لافتا إلى أن لجان الاقتراع لن تسمح لأي طالب غير مسجل في الفصل الدراسي الحالي بالمشاركة في الانتخابات.
 
من جهته، أكد رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة أن الجامعة وضعت خطة أمنية مدروسة، تشمل تكليف كوادر الامن الجامعي بمنع دخول مؤازرين للمرشحين لحرم الجامعة من خارجها، و"التواجد في مراكز الاقتراع والفرز، فضلا عن استخدام كاميرات متحركة لمراقبة ومتابعة هذا العرس الديمقراطي اولا بأول".
 
وحذر بأن الأنظمة والتعليمات أجازت لرئيس الجامعة إعطاء العقوبة المناسبة لكل من يحاول الإساءة للجامعة، أو تعطيل عملية الانتخابات، أو الأنشطة الطلابية والمحاضرات دون الرجوع للجان التحقيقية.
 
وفي اشارة غير مباشرة لما سجلته وسائل الاعلام، الاثنين، من مشاجرة طلابية على خلفية الانتخابات داخل الحرم الجامعي، قال الطراونة أن "حالة من التدافع جرت بين صفوف الطلبة، كانت سببا في حدوث الفوضى، الامر الذي أدى إلى احالة عدد قليل من المتسببين بها، إلى لجان تحقيقية". - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد