داعش يسيطر على غالبية مخيم اليرموك بدمشق

mainThumb

01-04-2015 08:00 PM

السوسنة - سيطر مقاتلو "داعش" على معظم مخيم اليرموك للاجئين الفسطينيين الواقع جنوب دمشق بعد اقتحامه صباح اليوم الاربعاء، وفق ما اعلن مصدر فلسطيني.
 
وقال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سورية انور عبد الهادي لوكالة الصحافة الفرنسية "اقتحم مقاتلو داعش صباح الاربعاء مخيم اليرموك واستولوا على غالبيته"، مشيرا الى ان "القتال لا يزال مستمرا بين عناصر التنظيم والمسلحين داخله".
 
واشار ناشط فلسطيني داخل المخيم رافضا الكشف عن هويته الى "معارك اندلعت صباح الاربعاء مع كتائب اكناف بيت المقدس ومقاتلي التنظيم الذين تقدموا من حي الحجر الاسود المجاور".
 
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان من جهته عن "اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم من طرف، ومقاتلي فصيل إسلامي من طرف اخر في الشوارع الواقعة عند اطراف المخيم" لافتا الى "معلومات مؤكدة عن تقدم للتنظيم في المخيم".
 
وتتزامن الاشتباكات وفق المرصد "مع قصف لقوات النظام على مناطق في مخيم اليرموك والحجر الاسود في جنوب دمشق".
 
ويعاني المخيم الذي تحاصره القوات النظامية منذ اكثر من عام من نقص فادح في المواد الغذائية والادوية تسبب بحوالى مئتي وفاة. وتراجع عدد سكانه من نحو 160 الفا قبل اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد الى حوالى 18 الفا.
 
وفي حزيران/يونيو 2014، تم التوصل الى هدنة بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة داخل المخيم، ما سمح بتراجع وتيرة المعارك في محيط المخيم، وتخفيف اجراءات الحصار. - (أ. ف. ب)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد