مناقشة أسس التعيين في الوظائف العليا

mainThumb

15-04-2015 06:19 PM

عمان – السوسنة - خصصت لجنة النزاهة والشفافية النيابية اجتماعها الذي عقدته، الاربعاء، برئاسة النائب الدكتور مصطفى الرواشدة لمناقشة اسس التعيين في الوظائف القيادية العليا بحضور وزراء التربية و التعليم و تطوير القطاع العام و العدل و الصناعة و التجارة و رئيس ديوان الخدمة المدنية.
 
وقال النائب الرواشدة ان الموضوع يتلخص حول التعيين في الوظائف العليا و الاسس و المعايير المتبعة في التعيينات و مدى قانونية اللجنة المشكلة للنظر في طلبات المتقدين لشغر تلك الوظائف .
 
واقترح ان يضع كل من يعين في الوظائف القيادية العليا خطة لعمله لتقييم ادائه سنويا و اذا ثبت عدم كفاءته يتم الاستغناء عن خدماته مما يسهم في تحفيز الثقة بين المواطن و المسؤول .
 
وبين الوزراء ان هذه التعينات تتم من خلال اللجنة الوزارية المختصة والتي تشكل لوظائف معينة ويكون الوزير المعني عضوا في اللجنة التي تخص وزارته و يراعى فيها اعلى معايير الشفافية و النزاهة مشيرين الى ان اللجنة تدرس طلبات الاشخاص الذين تنطبق عليهم الاسس المعمول بها من خلال النظر الى السيرة الذاتية للمتقدم لشغر الوظيفة العليا واللغات التي يتحدث بها و مؤهلاته و خبراته الميدانية. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد