بالصور .. مخدرات بمعرش خضار في تلاع العلي

mainThumb

15-04-2015 07:50 PM

السوسنة - كشف مدير دائرة الإزالة والبيع العشوائي بأمانة عمان الكبرى، المهندس أحمد العبيني، عن ضبط مخدرات بإحدى معرشات بيع الخضار بمنطقة تلاع العلي قدرت بـ1050 حبة مخدرة وإبرتين تم تعاطيهما داخل المعرش.
 
وقال العبيني ليومية "السبيل" أنه وخلال تنفيذ حملة الأمانة الأمنية اشتبه بحالة أحد العاملين في أحد المعرشات ضمن منطقة الحملة مما دفع كوادر الأمانة ومرتبات الأمن العام للكشف على الشخص المشتبه به وتبين بالفحص الأولي لمرتبات الأمن أعراض تعاطي المخدرات علية وبعد تفتيش المعرش تم ضبط الكميات المحرزة وجرى تحويله لمركز أمن تلاع العلي لاتخاذ المقتضى القانوني.
 
وأوضح العبيني أن الحملة التي نفذتها كوادر الدائرة بمصاحبة القوى الأمنية المعنية شملت مناطق الرابية وخلدا وتلاع العلي ضمن الجولات اليومية للدائرة على أصحاب البسطات والمعرشات ومخالفات الأرصفة ضمن مناطق الأمانة.
 
ولفت إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي يتم ضبط حبوب مخدرة فيها بحوزة عاملين في المعرشات والبسطات وأشار إلى أنها أكبر تلك الكميات حيث كان يتم ضبط كميات قليلة تشير لإمكانية تعاطيها بشكل فردي.
 
ونوه إلى أن الحملات التي تقوم بها كوادر الدائرة بمعاونة الأجهزة الأمنية المعنية نجحت بكشف العديد من المخالفات ضمن مناطق الأمانة آخرها منذ يومين حين تم ضبط و أتلاف كوادر الدائرة 250 كلغم أسماك متنوعة غير صالحة للاستهلاك البشري حسب الأصول داخل دائرة المسالخ التابعة للأمانة،بعد ضبطها بمنطقة المستندة جنوب العاصمة عمان بحوزة بائع متجول بمثلث المستنده تباع للمواطنين على أنها أسماك طازجة بتحميلها بصناديق مثلجة داخل بكبات.
 
وشدد العبيني على أن أمين عمان عقل بلتاجي أوعز للدوائر المعنية في الأمانة بتكثيف الحملات للحد من ظاهرة البيع العشوائي على الأرصفة، والمركبات المتنقلة بين الأحياء التي تستعمل مكبرات الصوت والمخصصة لبيع الخضار والفواكه أو الأدوات المنزلية أو مواد التنظيف أو المواد الغذائية و التموينية أو لغايات شراء الأثاث المستعمل و السكراب، وتطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
 
وطلب بلتاجي من الدوائر المعنية اتخاذ كافة الإجراءات لضبط عمليات البيع العشوائي والتي من شانها تعكير راحة المواطنين في المناطق السكنية وإعاقة حركة المشاة بالطريق العام،وشدد على أن هذا الإجراء يأتي بالتزامن مع اقتراب موسم الصيف الذي يشهد حركة سياحية نشطة وتواجد للسياح من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة.
 
وكان بلتاجي أكد في تصريحات صحفية منذ توليه إدارة الأمانة، تشديد الأمانة إجراءاتها لمنع الاعتداءات على الأرصفة والشوارع من قبل أصحاب البسطات والمحال التجارية، من خلال رؤية واضحة للأمانة وخطط لمعالجة موضوع البسطات بشكل حضاري ومنظم، وتوفير البدائل المرضية ضمن الأنظمة والتعليمات، وبما يكفل النجاح بتعاون الجميع.
 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد