برشلونة يقسو على سان جيرمان وبورتو يقهر بايرن

mainThumb

16-04-2015 09:15 AM

السوسنة - نجح برشلونة في التغلب على باريس سان جيرمان في ملعب حديقة الأمراء في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال بثلاثية مقابل هدف  .

وبدأت المباراة مشتعلة بين الفريقين حيث حاول كل فريق أن يأخذ زمام المبادرة ويسيطر على اللقاء ، وفي الدقيقة الثامنة مرر ماتويدي كرة جميلة لباستوري ولكنه لم يتعامل معها بنجاح وضاعت الفرصة على باريس .

وفي الدقيقة الـ13 سدد ميسي كرة جميلة بيسراه ولكن القائم تصدى لكرة ميسي وأضاع عليه فرصة افتتاح التسجيل ، وفي الدقيقة الـ18 سجل البرازيلي نيمار جونيور هدف التقدم لبرشلونة بعد انطلاقة رائعة من ميسي .

وفي الدقيقة 21 اضطر لوران بلان أن يجري تغييرا اضطراريا باخراج تياغو سيلفا المصاب وادخال ديفيد لويز ، وفي الدقيقة 25 راوغ نيمار دفاع باريس وسدد ولكن كرته كانت ضعيفة .

وفي الدقيقة 28 كاد باريس يحرز التعادل من فرصة خطيرة ومن هجمة مرتدة لولا ماسكيرانو الذي أبعد كرة كافاني الذي كان سينفرد بشتيغن .

وفي الدقيقة 36 تدخل كاباي بقوة على قدم انيستا وتسبب في اصابته ، وفي الدقيقة 43 أهدر سواريز فرصة هدف محقق بعدما انفرد ولكن سدد الكرة بطريقة ضعيفة .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع سدد كافاني كرة رائعة بباكورد ولكن الحكم أعلن وقوعه في التسلل لينتهي الشوط على تقدم برشلونة بهدف نيمار .

وفي الشوط الثاني حاول باريس سان جيرمان التفوق على برشلونة منذ البداية آملا في احراز التعادل ، في الدقيقة 49 سدد باستوري كرة رائعة كاد يسجل من خلالها التعادل لولا براعة شتيغن في التصدي للكرة .

وفي الدقيقة 51 مرر باستوري كرة جميلة لرابيو الذي سدد مباشرة في شباك شتيغن ولكن كرته كانت ضعيفة، وفي الدقيقة 53 استبدل انيستا بسبب الاصابة ودخل بدلا منه تشافي .

وفي الدقيقة 54 وفي لقطة اندفاع من ميسي تدخل بقوة على ماركينوس مما دفع الحكم ليشهر في وجهه البطاقة الصفراء .

وفي الدقيقة 67 نجح لويس سواريز  في تسجيل الهدف الثاني للفريق الكاتلوني في شباك باريس سان جيرمان بعدما راوغ دفاع باريس سان جيرمان ومر بمهارة من ماركينوس ليضع الكرة في الشباك مانحا التقدم لبرشلونة بهدفين

وفي الدقيقة 69 أنقذ شتيغن شباك برشلونة من هدف محقق من ركلة ركنية حيث جاءت الكرة أمام كافاني الذي سدد إلا أن شتيغن كان حاضرا وتصدى لها ببراعة .

وفي الدقيقة 74 مر ميسي ببراعة من بين أقدام مدافعي باريس وسدد ولكن كرته كانت بعيدة عن المرمى ، وفي الدقيقة 79 واصل سواريز تألقه ومر ببراعة من أمام ديفيد لويز وسجل الهدف الثالث لبرشلونة .

في الدقيقة 82 نجح باريس سان جيرمان في تقليص الفارق  بعدما وضع ماتيو هدفا بالخطأ في مرماه لتتقلص النتيجة وتصبح إلى تقدم برشلونة بثلاثية مقابل هدف .

وفي الدقيقة 89 أهدر كافاني فرصة تسجيل الهدف الثاني لباريس ، وفي الدقيقة 90 احتسب الحكم خطأ لبرشلونة سدده ميسي ولكن سيريجو تألق وتصدى لكرة ميسي لينتهي اللقاء على فوز برشلونة بثلاثية  .

كما نجح بورتو في التغلب على العملاق البافاري بايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال بعدما تفوق عليه بثلاثية مقابل هدف في ملعب الدراغاو ..

وبدات المباراة حماسية بين الفريقين وحاول بورتو ان سيطر على المباراة وتكون له المبادرة في اللقاء واستطاع ان يخطف هدف مبكر في شباك نوير بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق المضيف على نوير سددها كواريزما بنجاح في الدقيقة الثالثة .

وحاول بايرن ادراك التعادل سريعا خوفا من أن تضيع المباراة من بين يديه إلا أن دانتي ارتكب خطأ فادحا في الدقيقة التاسعة بعدما خطف منه كواريزما لاعب بورتو الكرة وسجل الهدف الثاني ليتقدم بورتو بهدفين نظيفين في أول تسع دقائق .

واستطاع النجم البرازيلي الاسباني تياغو الكانتارا أن يسجل الهدف الأول لبايرن ويقلص الفارق في الدقيقة الثامنة والعشرين .

وفي الدقيقة 35 كاد بورتو يضيف الثالث بعد خطأ من نوير لولا أن الكرة اصطدمت بالقائم لتضيع الفرصة على بورتو في التقدم بثلاثية وينتهي الشوط على تقدمه بهدفين لهدف .

وفي الشوط الثاني لم يظهر بايرن أي ردة فعل قوية ، واستمرت أخطاء دفاعه واستمر تفوق بورتو الذي سعى نحو تسجيل المزيد من الأهداف حتى نجح نجمه الكولومبي جاكسون مارتينيز في تعزيز تقدم فريقه بعد خطأ من دفاع بايرن ليسدد الكرة في شباك بايرن مسجلا الهدف الثالث لفريقه لينتهي اللقاء على فوز بورتو بثلاثية مقابل هدف .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد