النائب اللوزي: حياة المرأة ليست سهلة

mainThumb

16-04-2015 06:24 PM

عمان – السوسنة - عرضت النائب الدكتورة مريم اللوزي تجربتها العملية في الميدان التربوي وعضويتها في مجلس النواب، في محاضرة ألقتها، الخميس،  بدعوة من قسم علم الاجتماع في الجامعة الأردنية.
 
وقالت اللوزي: "إن حياة المرأة ليست سهلة للأعمال والأدوار التي تقوم بها في مساعدة عائلتها"، مشيرة إلى أنها استطاعت أن تكون شخصيتها من خلال التركيز على التعليم بالرغم من أنها واجهت صعوبات في مراحل متعددة من حياتها العلمية.
 
واللوزي هي إحدى خريجات قسم اللغة العربية في الجامعة الأردنية وعملت في سلك التعليم وتولت منصب مديرة مدرسة الجبيهة الثانوية للبنات لفترة طويلة.
 
وأشارت المحاضرة إلى جهودها في أجل تطوير المدرسة ورفع مستواها العلمي، مؤكدة أنها استطاعت بالتعاون مع الهيئة التدريسية إدخال برامج تربوية أسهمت في نقل المدرسة إلى مستويات متقدمة، حيث شاركت العديد من الطالبات في مسابقات علمية وتقنية عالمية وحصدن جوائز متقدمة.
 
وحول تجربتها النيابية تناولت اللوزي في حديثها مرحلة خوضها الانتخابات وفوزها بالمقعد النيابي، لافتة إلى أن اهتمامها الأبرز كان في اصلاح النظام التعليمي، وفي التشريع ومراقبة أعمال الحكومات.
 
ودار خلال المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس وحشد من طلبة وطالبات الجامعة حوار مفتوح حول أبرز القضايا الوطنية واهتمامات الشباب الأردني ودور المجلس النيابي في إصلاح منظومة التعليم ومشاركة المرأة في الحياة السياسية الأردنية .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد