طلبة بالهاشمية يسيرون 30 كم احتجاجا على سوء المواصلات

mainThumb

16-04-2015 08:49 PM

السوسنة – عاد عدد من طلاب الجامعة الهاشمية، مساء الخميس، من الجامعة الكائنة في منطقة الهاشمية بمحافظة الزرقاء إلى مجمع رغدان في العاصمة عمان سيراً على الأقدام وذلك ضمن حملة احتجاجية على المماطلة في حل مشكلة المواصلات التي يعانون منها منذ سنوات، مطلقين على حملتهم اسم "كرامتي بتهمني".
 
وكان الطالب أحمد الحمارشة قال في حديثه لراديو "حسنى" أن هذه الخطوة تأتي احتجاجاً من الطلبة على سوء المواصلات؛ مضيفاً: "قمنا بالاعتصام والمطالبة بحلول لكن لم نجد آذاناً صاغية لمشكلتنا، لذلك قررنا أن نعود لمجمع رغدان بعمان سيراً على الأقدام اليوم الخميس رغم أن المسافة تفوق 30 كم؛ ليست مشكلة أن نتأخر".
 
وتابع: "المهم أن نعود بكرامتنا ودون أن نتعرض لحروق"، في إشارة منه للحادثة التي وقعت قبل أسبوعين عندما انفجر أنبوب تدفئة في باص كان يستقله طلبة من الجامعة، الأمر الذي أدى لإصابة طالبتين بحروق.
 
يشار إلى أن عدد كبير من طلبة جامعة الهاشمية نفذوا بادية آذار/ مارس الماضي إضراباً عن الركوب في باصات "المتكاملة" التي تنقلهم من مجمع رغدان إلى الجامعة بسبب قلة عدد الباصات مقارنة بعدد الطلاب، وهو الأمر الذي أدى إدارة الجامعة لاتخاذ قرارات بزيادة عدد الباصات، حيث أعلن اتحاد الطلبة حينها أن الإضراب نجح بنسبة 90%، ولا زالت المطالبات مستمرة، وفق قولهم.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد