مواجهات عربية مثيرة ببطولتي إفريقيا

mainThumb

17-04-2015 06:24 PM

السوسنة - يشهد ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مواجهات ساخنة لممثلي عرب القارة السمراء، بينها 6 مواجهات عربية خالصة.

وتأهلت الفرق العربية الـ11، التي خاضت الدور الأول لمسابقة دوري الأبطال إلى ثمن النهائي الذي أسفر عن 4 مواجهات عربية-عربية أبرزها بين الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب 3 مرات ووفاق سطيف الجزائري حامل اللقب مرتين آخرها الموسم الماضي.

وتجمع المواجهة الثانية بين الأهلي المصري، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8) مع المغرب التطواني، الذي يشارك في المسابقة للمرة الثانية في تاريخه.            

والتقى وفاق سطيف والرجاء البيضاوي 4 مرات سابقا، الأولى في مواجهتين في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال العرب عام 2007، إذ فاز الفريق الجزائري 2-صفر ذهابا ورد الفريق المغربي 1-صفر إيابا، والثانية في مواجهتين في نصف نهائي كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة عام 2009، فتعادلا 1-1 ذهابا في الدار البيضاء، وفاز وفاق سطيف بثنائية نظيفة إيابا.

في المقابل، ستكون المواجهة الأولى بين الأهلي والمغرب التطواني، على غرار المواجهة بين الصفاقسي التونسي ومولودية شباب العلمة الجزائري، فيما تبرز أيضا المواجهة بين المريخ السوداني والترجي التونسي حامل اللقب مرتين.

ويلتقي اتحاد الجزائر الجزائري مع كالوم الغيني، والهلال السوداني مع سانغا باليندي الكونغولي الديمقراطي، وسموحة المصري مع ليوبار الكونغولي.

وفي مسابقة كأس الاتحاد، حجزت 5 فرق عربية من أصل 8 بطاقاتها إلى الدور الثاني هي الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي وجمعية أولمبي الشلف الجزائري والنادي الإفريقي التونسي ومواطنه النجم الرياضي الساحلي، وتلتقي 4 منها في مواجهات مباشرة.

وأسفرت القرعة عن مواجهة مصرية مغربية بين الزمالك والفتح الرباطي بطل المسابقة عام 2010، على غرار المواجهة بين الغريم التقليدي الأهلي والمغرب التطواني في مسابقة دوري الأبطال.            

وستكون المواجهة العربية الثانية، دربي شمال إفريقي بين أولمبي الشلف الجزائري والنادي الإفريقي التونسي.             

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد