مطالبة بوضع حد للترخيص وفق الكروكيات

mainThumb

18-04-2015 06:02 PM

عمان – السوسنة - طالبت قائمة التوافق المهني لانتخابات هيئة المكاتب الهندسية بوضع حد لتراخيص البناء التي تمنحها بعض البلديات "الكروكيات" دون مخططات هندسية معتمدة من نقابة المهندسين.
 
وقال مرشح القائمة لمركز رئيس الهيئة عبدالله غوشة في تصريح صحفي، السبت، ان المكاتب الهندسية في بعض المحافظات اكدت ان بعض البلديات لاتزال تمنح تراخيص بناء دون مخططات هندسية وبشكل مخالف للقوانين والانظمة المعمول بها، الامر الذي يؤثر سلبيا على سمعة البناء وعمل المكاتب الهندسية والعمل الاستشاري الاردني الذي وصل الى مراحل متقدمة.
 
واضاف ان موضوع ضريبة الدخل والمبيعات كان من المواضيع التي حظيت بنقاش واسع مع المكاتب الهندسية، وتم خلاله تاكيد العودة الى الضريبة المقطوعة والتسهيل على المهندسين في قضايا الضريبة خاصة في المحافظات.
 
واشار الى ان القائمة تسعى من خلال برنامجها الانتخابي الى ايجاد حزمة من التأمينات الاجتماعية بايجاد صناديق، مثل صندوق نهاية الخدمة والتأمين الصحي المجاني لاصحاب المكاتب وصندوق مخاطر المهنة ووضع استراتيجية عامة لقطاع الاستشارات الهندسية.
 
وتضم القائمة الى جانب مرشحها لمنصب الرئيس المهندس عبدالله غوشة، كلا من المهندس جلال صلاح لمنصب نائب الرئيس ، فيما رشحت لعضوية المكتب الاستشاري كلا من المهندسين محمد الهندي ووجيه سمارة وينال زمنون، ولعضوية مكتب هندسي أولى وثانية ترشح كل من المهندسين أحمد غنام ومحمد شموط، ولعضوية مكتب مهندس كل من المهندسين محمود صبحي ومحمد الحتو. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد