يوم تمويل مفتوح للقطاع الصناعي 26 نيسان الحالي

mainThumb

18-04-2015 07:41 PM

عمان – السوسنة - تنظم غرفة صناعة الاردن بالتعاون مع البنك المركزي الاردني في السادس والعشرين من الشهر الحالي يوم التمويل المفتوح للقطاع الصناعي لتقديم منظومة شاملة ومتكاملة من الخدمات التي تعمل على تعزيز القطاع وتذليل كافة المعيقات التي تواجهها.
 
وحسب بيان صحافي للغرفة، السبت، يعتبر يوم التمويل الاول من نوعه على المستوى المحلي وسيعقد في قاعة عمان بالمدينة الرياضية من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر وبمشاركة البنوك والمؤسسات التمويلية المختلفة.
 
وقال رئيس الغرفة ايمن حتاحت الى ان الغرفة تسعى من خلال هذا اليوم الى تجسير الفجوه بين القطاع الصناعي والقطاع المصرفي، فاليوم المفتوح يهدف الى ابراز كافة انواع التمويل والمنتجات المصرفية المقدمة من القطاع المصرفي، بحيث يتلاقى العرض والطلب لاول مرة على المستوى المحلي بشكل مباشر.
 
وبين ان دور الغرفة ياتي في تعزيز نمو وتطور المنشات الصغيرة والمتوسطة، فهي المحرك الرئيسي لدفع عجلة الاقتصاد حيث تمثل 98بالمئة من اجمالي المنشات كما انها تلعب دوراً رئيسيا في التوظيف وتقليل البطالة بتشكيلها قاعدة الهرم للمنشآت في المملكة.
 
وأشار الى أن صعوبة الحصول على الائتمان يعتبر عائق أساسي للمنشآت حيث احتل الاردن بهذا المجال المرتبة 185 من أصل 189 خلال العام الماضي مقارنة مع المرتبة 170 من أصل 189 عام 2013 وفق تقرير سهولة ممارسة الاعمال الصادر عن البنك الدولي، بدوره، لفت مدير عام الغرفة الدكتور ماهر المحروق الى دراسة اجرتها الغرفة وبينت أن حوالي 70 بالمئة من مجموع التسهيلات الائتمانية الممنوحة للقطاع الصناعي تقدم الى أكبر 50 شركة صناعية وأن باقي المؤسسات العاملة في القطاع الصناعي حصتها فقط 30بالمئة من اجمالي التسهيلات الائتمانية الممنوحة للقطاع الصناعي، أي أن أكثر من 17 ألف منشآه تحصل على هذه النسبة الضئيلة من التسهيلات الائتمانية. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد