بوتين: لا أبالي بتقييم مجلة تايم

mainThumb

18-04-2015 07:46 PM

السوسنة - أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تمارس سياسة مستقلة سيادية على الساحة الدولية، وسياسة داخلية كما يطالب الشعب، ما يساهم في بقائها شريكا موثوقا به وغير خاضع للإملاءات.
 
وقال بوتين في حديث لقناة "روسيا 24"، السبت، معلقا على سؤال حول تصدره تصنيف مجلة "تايم" لأكثر الشخصيات نفوذا في العالم" "بالطبع أنا لا أبالي بمثل هذه التقييمات، لأنه، وقد تحدث عن مثل هذا الأمر مرارا، وأكرره مرة أخرى، بأن نفوذ رئيس هذه الدولة أو تلك ينبغي أن يقيم في المقام الأول وفق قدرات الدولة المعنية الاقتصادية والدفاعية".
 
وأكد بوتين أنه يتعين على روسيا والولايات المتحدة الأمريكية التعاون بغض النظر عن الشخصية التي ستفرزها انتخابات عام 2016، وقال "سنعمل مع أي رئيس أمريكي يختاره الشعب الأمريكي، فتعاوننا ليس مع شخص بعينه وإنما مع دولة.. وتحديدا مع دولة كبرى ومؤثرة جدا في العالم".
 
وأقر بوتين بوجود صعوبات في العلاقات الروسية الأمريكية: "لدينا اختلاف في وجهات النظر حول عدد من القضايا"، منها، في مجال الدفاع، وانسحاب الولايات المتحدة بشكل أحادي من منظومة الدرع الصاروخية، واختلافات في عدة مسائل دولية.
 
ومع ذلك اعتبر بوتين أن "ثمة قضايا دولية توحد روسيا والولايات المتحدة وتجبرهما على العمل سوية"، من مثل مسألة الحد من انتشار سلاح الدمار الشامل، ومكافحة الجريمة الدولية والإرهاب والفقر، إضافة إلى "الجهود المشتركة الموجهة لجعل النظام الاقتصادي العالمي أكثر ديمقراطية وتوازنا، والنظام العالمي ككل أكثر ديمقراطية".
 
وجدد بوتين التأكيد على أن منظومة "إس -300" دفاعية" وقال: "ما يخص توريداتنا الى إيران فإن هذا السلاح دفاعي صرف، ولا يقوض بشكل من الأشكال قدرات إسرائيل الدفاعية". - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد