ليبيا : القتال يتجدد وسط وشرقي طرابلس

mainThumb

19-04-2015 11:30 AM

السوسنة - قال سكان في العاصمة الليبية، إن الاشتباكات التي شهدتها طرابلس السبت، تجددت حتى ليلة الأحد، بين قوات "فجر ليبيا" التي تسيطر على المدينة، وجماعات مسلحة مناهضة لها.

وتتركز الاشتباكات في منطقتي فشلوم بوسط طرابلس، وتاجوراء إلى الشرق من العاصمة الليبية.

وقال السكان إن قذائف صاروخية سقطت على مبان سكنية عدة في فشلوم وتاجوراء، وتحدثت تقارير صحفية محلية عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، لكن لم يحدد عددهم حتى الآن.

وبدأت الاشتباكات بين عناصر من "فجر ليبيا" ونشطاء مناهضين لهم، إلى الغرب من طرابلس خلال الأيام القليلة الماضية، وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها الاشتباكات إلى وسط العاصمة.

وذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن مسلحي "فجر ليبيا"، شنوا حملة اعتقالات في صفوف الناشطين في فشلوم وتاجوراء، حيث احتجزوا العشرات، من بينهم صحفيون.

وتسعى الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إلى استعادة السيطرة على طرابلس، التي سقطت في قبضة "فجر ليبيا" منذ أغسطس من العام الماضي، وبدأ الجيش الليبي عمليات قرب العاصمة قبل أسابيع.

وفي 25 أغسطس 2014، صنف مجلس النواب الليبي، المعترف به دوليا، مجموعات "فجر ليبيا" المسلحة وجماعة "أنصار الشريعة"، على أنهما "إرهابيان وخارجتان عن القانون، وتحاربان شرعية الدولة". سكاي

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد